الجمعة 3 مايو 2024

السلطات الجزائرية تقرر غلق عدة أنشطة تجارية للإخلال بإجراءات الوقاية من "كورونا"

3-5-2020 | 15:33

أعلنت سلطات ولاية الجزائر العاصمة، اليوم الأحد، غلق عدة محال وأنشطة تجارية، بعد تسجيل إخلال بالإجراءات والتدابير الصحية الخاصة بمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وذكر بيان لولاية الجزائر أن القرار يشمل كافة التجار الحرفيين، بالإضافة إلى غلق قاعات الحلاقة والأحذية ومحال المرطبات والحلويات التقليدية والأجهزة الكهربائية والأدوات والأواني المنزلية والأقمشة والخياطة ومنتوجات مستحضرات التجميل والعطور.

وأضاف البيان أن جميع الأنشطة التجارية والأنشطة المجمعة تظل غير مرخص لفتحها، مشيرا إلى أن إجراءات الغلق تم اتخاذها حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وذلك في إطار تعزيز تدابير الوقاية من انتشار فيروس "كورونا"، ونظرا لما تم تسجيله بخصوص الإخلال بتدابير الوقاية والتباعد الاجتماعي التي من شأنها أن تبطل النتائج المحققة على الصعيد الوبائي والصحي.

ودعا البيان المواطنين إلى ضرورة تفادي الازدحام بأسواق الخضر والفواكه ومحال بيع المواد الغذائية المرخص لها وأخذ كافة احتياطات الوقاية.

يذكر أن هذه الأنشطة كانت مغلقة منذ بداية أزمة "كورونا"، وتم إعادة فتحها بقرار من رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد في أول أيام شهر رمضان الكريم.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa