الثلاثاء 4 يونيو 2024

ضبط 6 أشخاص لعرضهم عبوات "كحول إيثيلى وكمامات" مجهولة المصدر على «فيس بوك»

4-5-2020 | 13:35

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط ستة أشخاص لقيامهم بعرض عبوات "كحول إيثيلى، كمامات" مجهولة المصدر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

صدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام (المدير المسئول عن إحدى الشركات بالجيزة) بنشر مشاركات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية (كحول إيثيلى) مجهولة المصدر.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه وأقر بقيام مالك الشركة بالترويج لبيع المستلزمات الطبية.. كما أرشد عن (2 مخزن تابعين للشركة) وضُبط بها (25) جركن مختلف الأحجام بداخلها مادة شفافة يشتبه في كونها (كحول إيثيلى) و(134) كرتونه تحوى (4082) عبوه مختلفة الأحجام بداخلها مواد مطهره (جيل وسوائل) مجهولة المصدر" كمية من العبوات الفارغة المُعدة للتعبئة).

كما رصدت الإدارة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بالدقهلية) بنشر مشاركات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية (كحول إيثيلى) مجهولة المصدر.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم استهداف المذكور وضبطه بمحيط سكنه، وبتفتيشه تم ضبط جهاز (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها، وبتفتيش مسكنه تم العثور على (كمية من المواد الكحولية معبئة في 10 جراكن سعة 20 لترا).

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بإنشاء وإدارة الحساب المشار إليه للترويج لبيع مستلزمات طبية (كحول) عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بقصد الاستفادة مادياً جراء ذلك.

كما تم ضبط (مالك محل عطور، مقيم بالمنيا) لقيامه بنشر مشاركات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية (كحول إيثيلى، كمامات) مجهولة المصدر، وضبط بحوزته جهاز (هاتف محمول).

بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها، وبتفتيش مسكنه تم العثور على (63 زجاجة بخاخ صغيرة الحجم بداخلهم مادة شفافة مدون عليها كحول إيثيلى، 94 كمامة " مجهولة المصدر") واعترف بارتكابه الواقعة بقصد الاستفادة مادياً جراء ذلك.

كما تم ضبط (مندوب مبيعات بالغربية) لقيامه بنشر مشاركات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية (كحول إيثيلى، كمامات) مجهولة المصدر، وضبط بحوزته جهاز (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها، وبتفتيش مسكنه تم العثور على (49 جركنا سعة 20 لترا - 24 زجاجة 5 لتر لسائل الكحول - 9 جراكن 10 لتر لسائل التنر) واعترف بارتكابه الواقعة بقصد الاستفادة ماديا جراء ذلك.

كما أمكن ضبط (أحد الأشخاص بالإسكندرية) لقيامه بنشر مشاركات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية (كحول إيثيلى) مجهولة المصدر وضبط بحوزته جهاز (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها.

كما أمكن ضبط (أحد الأشخاص بالقاهرة) لقيامه بنشر مشاركات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية (كمامات) مجهولة المصدر وضبط بحوزته جهاز (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها.