الثلاثاء 18 يونيو 2024

برلمانية: مواقع التواصل ساهمت في تغييب قيم الشهامة وإعلاء نعرة الأنانية

4-5-2020 | 15:35

قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب إن تواري قيم الشهامة والمروءة لا يعنى اندثارها نهائيا من المجتمع المصري، مضيفة إنه كون هناك بعض الاستثناءات والعوامل الخارجة عن نسق المجتمع التي قد ساهمت في تراجعها فإنه لا ينبغي تعميمها على المجتمع ككل.

 

وطالبت "شاكر" في تصريح لـ«الهلال اليوم» بضرورة استدعاء تلك القيم التي عاش عليها المجتمع المصري طوال عقود، وميزت الشارع المصري من نجدته للغير، ومساعدة المحتاج، والضرب على أيدي البلطجة وقاطعي الطريق، مؤكدة على ضرورة تذكير المصريين بما لديهم من موروث أخلاقي كبير من الشهامة والمروءة.

 

وأوضحت أن استعادة قيم الشهامة والمروءة لدى المصريين لا يتم إلا عن طريق خلق جو عام مناسب يساعد على إظهار مروءة وشهامة وبطولات المصريين، مشيرة إلى أن لدينا نماذج كثيرة تؤكد على رسوخ قيم المروءة والشهامة في المجتمع.

 

ولفتت إلى الدور البطولي الذى يبليه أبطالنا في سيناء، والذين هم من رحم هذا الشعب، وعندما استدعاهم الوطن لبوا النداء بكل بسالة وشهامة ومروءة وفداء، وكانوا خط الدفاع الأول عن الوطن، فسجلوا أروع البطولات كما نشاهد عبر وسائل الإعلام.

 

وأكدت "شاكر" ، أن ما يحدث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ساهم في تغييب هذه القيم، من خلال ما ينشر من أشخاص وجهات غير مسئولة هدفها تغريب وتجريف المجتمع، لافتة إلى أن وسائل الإعلام والمؤسسات الدينية والتوعوية والتثقيفية عليها دور كبير في تصحيح المسار واستعادة قيم الشهامة والمروءة.