السبت 18 مايو 2024

اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية تدرس إجراء عمومية اللائحة الجديدة بالفيديوكونفرانس

6-5-2020 | 19:21

تدرس اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة حاليا، إجراء عمومية اللائحة الجديدة عبر "الفيديو كونفرانس من خلال إقامة الجمعية العمومية..


وقال عمرو الجناينى رئيس اللجنة أن اللجنة ستناقش  اللائحة الجديدة عبر "الفيديو كونفرانس" لاسيما بعد تقليص عدد الجمعية العمومية إلى 95 ناديا بدلا من 225 ناديا، حتى نتمكن من عقد الانتخابات فى موعدها المقرر له 30 أغسطس المقبل.


وأضاف الجناينى أن الرؤية لم تتضح حول إمكانية إقامة تجمعات خلال شهر يونيو المقبل من عدمه فى ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، و نسعى أيضا لتوحيد النصوص القانونية بين قانون الرياضة ولائحة النظام الأساسى للجنة أو اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قبل إجراء الانتخابات المقبلة لانتخاب مجلس جديد لإدارة اتحاد الكرة، وذلك حفاظا على استقرار الكرة المصرية وحماية الانتخابات المقبلة من الطعون الانتخابية.


وعما تردد بشأن سعى اللجنة للاستمرار فى ادارة الكرة المصرية قال الجناينى ان إقامة انتخابات اتحاد الكرة لمدة عام واحد يحتاج لدراسة متأنية، لاسيما أن قانون الرياضة  لسنة 2017، ينص على أن الدورة 4 سنوات، ولائحة اتحاد الكرة تؤكد أن الانتخابات بعد الدورة الأولمبية صيفا خاصة أنه تم تأجيل الأولمبياد لمدة عام.