الإثنين 20 مايو 2024

نصائح العناية بالبشرة خلال فترة العزل المنزلي

سيدتي7-5-2020 | 14:10

أصبح من الصعب التوجه لصالونات التجميل أو السبا، هذه الفترة خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة الفيروس التاجى، ولكن الحقيقة إنه من السهل العناية بالبشرة بسهولة فى المنزل.


وفيما يلى نقدم بعض النصائح البسيطة للعناية بالبشرة خلال فترة العزل المنزلى:


1-      إضافة الريتينول إلى روتينك للعناية بالبشرة حيث تعتبر مادة الريتينول عنصر حاسم فى مكافحة الشيخوخة وتفتيح البشرة، يفضل استخدام مادة الريتينول ثلاث مرات فى الأسبوع ويفضل استخدامها بعد تنظيف البشرة وقبل الترطيب .


2-      خلال فترة الإغلاق يجب تجنب تجربة منتجات عناية بالبشرة جديدة، حيث يمكن أن تكون غير مناسبة لبشرتك ويمكن أن تسبب الحساسية لها وبسبب فترة الإغلاق والعزل المنزلى يفضل عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، ولذلك يفضل تجنب استخدام مثل هذه المنتجات لتجنب التوجه لطبيب الجلدية.


3-      تعد فترة الإغلاق فرصة مثالية لتجنب استخدام المكياج، وفى حالة الضرورة يجب التأكد من إزالته بشكل كامل قبل النوم.


4-      راجعى منتجات العناية بالبشرة الموجودة فى المنزل وتأكدى من التخلص من المنتهى الصلاحية وتأكدى من تنظيف فرش المكياج وأدوات العناية بالبشرة جيدا.


5-      فقط لأننا لا نخرج كثيرا من المنزل فإن ذلك لايعنى إهمال العناية بالبشرة والاهتمام بها، لذلك يفضل الالتزام بروتين العناية بالبشرة التقليدى واستخدام مرطب وسيروم فيتامين سى ومنظف للبشرة ومقشر حمض الريتينويد مع تطبيق مرطب ليلا.


6-      العناية بالبشرة ليست فقط للوجه ولكن يجب الاهتمام ببقية الجسم بما فى ذلك الرقبة لذلك يفضل استخدام كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام، ويجب أن يكون خالى من العطور وكذلك يجب الاهتمام بالعناية بالأظافر وفى هذا الصدد يفضل تجنب تطبيق طلاء الأظافر خلال فترة العزل المنزلى والسماح لها بالتنفس والتعافى، وبالنسبة للقدم يفضل استخدام كريم تقشير القدم أو استخدام الحجر لتليين وتقشير القدمين.


7-      لايجب نسيان استخدام الكريم الواقى من الشمس فليس معنى عدم الخروج من المنزل، حيث يمكن التعرض لآشعة الشمس فى حالة الجلوس بجانب النافذة كما أن الضوء الأزرق الصادر من الحاسبات والأجهزة اللوحية يتسبب فى تفاقم التصبغ.


8-      تعانى الكثير من النساء من مشكلة الجفاف وتهيج البشرة وقد يكون السبب فى ذلك هو أنظمة التدفئة أو التبريد حيث يمكن أن تسبب الرطوبة المنخفضة مشاكل فى الجلد، لذلك يمكن أن يساعد جهاز ترطيب الهواء فى تحسين البشرة.