الإثنين 3 يونيو 2024

برلمانى: التنمية الشاملة لسيناء تعزز قيم الانتماء ومجابهة الإرهاب

أخبار7-5-2020 | 14:49

قال اللواء مليجي فتوح، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ما يحدث على أرض سيناء من نهضة إنشائية وتعميرية يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي قدمها الرئيس السيسي في كافة ربوع مصر، مضيفا إن الدولة تقوم بملحمة تاريخية على أرض سيناء.


وأشار فتوح في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إلى أن ما يجرى من إنشاءات عملاقة بالتوازي مع عملية تطهير سيناء التي انطلقت مع بدء العملية الشاملة 2018، يؤكد عزم الدولة على تغيير شكل الحياة علي أرض الفيروز.


وأكد أن القيادة السياسية تؤمن بأن تعمير سيناء جزء لا يتجزأ من خطة القضاء على الجماعات الإرهابية، التى جعلت من سيناء مرتعا لنشر أفكارها التخريبية، ونقطة انطلاق لتنفيذ مخططها الدموي الخبيث.


وأضاف فتوح إن الرئيس السيسي استطاع توفير موارد مالية واقتصادية مكنت الدولة من إقامة مشروعات عملاقة عن طريق ضخ 600 مليار جنيه على أرض سيناء، مشيرا إلى أن هذا إنجاز يضاف إلى رصيد الإنجازات التي يحققها الرئيس السيسي على أرض مصر.


وطالب فتوح الشباب بالاستجابة لدعوات الدولة بالتوجه إلى سيناء، والحصول على فرص حقيقية للعمل والتعمير، لافتا إلى أن مساحة سيناء تقدر بـ 60 الف كم2، يسكنها فقط نصف مليون مواطن، رغم إمكانية استيعابها 15 مليون نسمة، نظرا لما تمتلكه من إمكانيات اقتصادية وطبيعية، وموقع متفرد.


وألمح عضو مجلس النواب، إلى أن التوجيه بإقامة 18 تجمعا سكنيا بدويا يتماسي مع طبيعة سكان سيناء الذين يفضلون الإقامة في منازل منفصلة لها خصوصيتها، بجانب إقامة مشروعات صناعية عملاقة ، واستصلاح زراعى، يعزز من قيم الانتماء لدى أهالى سيناء ما يخدم أهداف واستراتيجية حماية الأمن القومي الوطنى.