الجمعة 28 يونيو 2024

بالفيديو..مجلس الوزراء: ارتداء الكمامات سيكون إجباريًا مع عودة الحياة لطبيعتها في بعض الأماكن

7-5-2020 | 23:28

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة قبل عيد الفطر سف تدرس الإجراءات الجديدة التي تتناسب مع المرحلة المقبلة، ونأمل في تعايش مع فيروس كورونا وإعادة الحياة لطبيعتها تدريجيًا، مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «التاسعة»، على قناة «الأولى»، أن خلال الفترة المقبلة سوف يتم السماح بإعادة دور السينما والمسارح والأندية، وسيكون ارتداء الكمامة إجباري في دور السينما والمسارح، بالإضافة إلى تحديد حد أقصى من الأعداد في القاعة، وسيكون هناك عقوبات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات داخل المؤسسات الحكومية وكل هذه الحالات سوف تدرس قبل التطبيق.

وأوضح أن ارتداء الكمامة ليس رفاهية، وجميع الدولة التي أعلنت عن عودة الحياة لطبيعتها اشترطت ارتداء الكمامة في المواصلات العامة وفي الأماكن العامة، وسوف ننظر بإجراءات العالم للوقاية، وتطبيق عقوبات على المواطن والمؤسسة.

وتابع الدول التي توجهت إلى الإغلاق الكامل ظلت أعداد المصابين في ارتفاع مستمر، ونحن مع الإغلاق الجزئي حافظنا على توفير السلع والخدمات للمواطنين.

وأكد الحكومة قادرة على استعاب أعداد الإصابات بفيروس كورونا بتوسيع أماكن العزل بالمستشفيات والمدن الجامعية، وليس لدينا مشكلة في توفير الأجهزة الطبية حتى الآن.