الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: تنظيم المسابقات الرياضية له أبعاد اقتصادية وسياسية تخدم الدولة

اقتصاد8-5-2020 | 18:30

قال النائب  محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مراكز الشباب لها دور مهم جدا في خدمة المجتمع، لافتا إلى مصر بها 4200 مركز شباب على مستوى الجمهورية، تساهم في خدمة المجتمع عن طريق تقديم دورات تدريبية وتأهيلية للشباب.

 

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن مركز شباب الجزيرة يعد نموذجا لخدمة المجتمع، حيث نجح في تقديم دورات تدريبية للشباب وبرامج تعليمية، ومن المفترض أن يتم تعميم هذا النموذج على كافة مراكز الشباب.

 

وعن العوائد الاقتصادية التي تأتي من وراء إقامة مسابقات كأس عالم في مصر، أوضح أن أي بطولة كأس عالم في أي دولة توجه أنظار متابعي اللعبة لها وبالتالي يتم عمل دعاية للدولة التي ستقوم باستضافة البطولة، ما يعني تنشيط السياحة، بجانب العوائد الاقتصادية لشراء حقوق البث.

 

ولفت إلى أن تنظيم الأحداث الرياضية فرصة جيدة للترويج للدولة بأن هناك أمن وأمان، ويكون هناك سيرة ذاتية  جيد للدولة للتقديم في أي بطولات أخرى، مشيرا إلى أن كرة القدم تأتي في المرتبة الأولى وكرة اليد تأتي في المرتبة الثانية.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإتاحة الاستخدام المجتمعي لهيئة إستاد القاهرة ومنشآتها الرياضية الملحقة بعد تأهيلها وتحديثها ورفع كفاءتها، خلال اجتماعه الخميس 7 مايو 2020 مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.