الثلاثاء 28 مايو 2024

إصابة 10 أشخاص بأنفلونزا الطيور في بكين

18-4-2017 | 16:58

أ ش أ

كشف مركز بكين للوقاية من الأمراض ومكافحتها أنه تم تسجيل عشر حالات إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور اتش7 ان9 في العاصمة الصينية منذ بدء العام الحالي وحتى الآن.


وقال المركز في بيان نشر اليوم الثلاثاء، إن آخر حالتين تم تسجيلهما كانا في يوم 5 إبريل لمريضين أصيبا بالفيروس بسبب مخالطتهما للدواجن الحية، حيث توفى أحدهما في يوم 8 إبريل، وما زال الآخر يتلقى العلاج في المستشفى وحالته مستقرة الآن.


وأشار البيان إلى أن السلطات المهنية في بلدية بكين قامت بحملة شملت ست مناطق زراعية لرصد أي بؤر توجد بها طيور مصابة.


كانت الصين سجلت في 23 ديسمبر الماضي أول حالتي وفاة بانفلونزا الطيور اتش7 إن9 خلال فصل الشتاء وذلك في مقاطعة آنهوى بشرق البلاد. وقد قامت السلطات الصينية بإعدام أكثر من 175 ألف من الطيور خلال الأشهر القليلة الماضية للقضاء على تفشي الفيروس محليا.


من المعروف أن الإصابة البشرية بأنفلونزا الطيور سببها مخالطة الطيور الحية المصابة، وغالبا ما يرتبط انتشار العدوى من هذه الإنفلونزا وخاصة السلالة التي يطلق عليها اتش7 ان9 بفصلي الشتاء والربيع.


ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن أول حالة عدوى بشرية بفيروس أنفلونزا الطيور اتش7 إن9 ظهرت في الصين في مطلع عام 2013 وتم من وقتها وحتى العام الماضي الإبلاغ عما يزيد عن 800 حالة مؤكدة مختبرياً للإصابة بالعدوى البشرية.