الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

"الكاف": تأجيل كأس الأمم "وارد" وإقامتها في الصيف "صعب"

9-5-2020 | 17:49

في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم - الكاف- تمت مناقشة تأجيل البطولة الأفريقية القادمة التي تستضيفها الكاميرون، بسبب الظروف التي فرضت نفسها على العالم بسبب جائحة كورونا، وقال عمرو فهمي المدير التنفيذي الأسبق للكاف إن إقامة بطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون، خلال يناير المقبل بات أمرا صعبا للغاية، وذلك لأن توقف النشاط الكروي في قارة أفريقيا منذ مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، ولم يتحدد موعد عودته حتي الآن، وأن الكاف يري صعوبة كبيرة في لعب مباريات أمم أفريقيا لاسيما أن هناك أربع جولات كاملة متبقية على نهاية التصفيات، وبعدها حفل القرعة، ويجب منح المنتخبات المتأهلة فرصة للاستعداد للبطولة ودراسة المنافسين بعدها.

وأشار فهمي إلى أن الكاف يدرس تأجيل البطولة للصيف، لكن هناك معارضة من الحكومة الكاميرونية بسبب سوء المناخ في غرب أفريقيا في هذا الفصل، ووجود سيول ومستنقعات هناك، لذلك سيكون التأجيل لمدة عام، لتقام في شتاء 2022.

وعن إقامة البطولة في موعدها قال فهمي أن فرص إقامة البطولة في موعدها موجودة ولكنها ضعيفة، وتتوقف على سرعة اتخاذ قرار بعودة النشاط، وتأجيل جولات تصفيات كأس العالم واستبدالها بالتصفيات الأفريقية، حتي يتم ضغط الجولات الأربعة، ولكن الأقرب هو التأجيل لمدة عام.

واختتم المدير الأسبق للكاف تصريحاته بقوله أن الفترة القادمة سوف تشهد تغييرات غير مسبوقة بسبب القرارات التي سوف يتم اتخاذها، لتتماشي مع الأوضاع الراهنة.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري توج بآخر نسخة للبطولة، التي استضافتها مصر العام الماضي، بعد الفوز على السنغال في النهائي بهدف دون رد.