السبت 18 مايو 2024

أبو سعدة: دوائر داخل البرلمان الأوروبي سقطت في فخ منظمات «الإرهابية» بالخارج

أخبار9-5-2020 | 22:04

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس يصدر تقارير سنوية يكون لها تأثير كبير على البرلمان الأوروبي، والمنظمات الغربية؛ حيث صححت الكثير من المعلومات المغلوطة التي كانت لدى أعضاء البرلمان الأوروبي منذ عام 2013، موضحًا أن هناك دوائر داخل مجموعات البرلمان الأوروبي السبعة تجنح ناحية بيانات مثل هذه المنظمات؛ وعلينا كشف هذه التقارير المغلوطة.


وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن هناك عدد كبير من المنظمات الحقوقية التي أنشأها الإخوان بالخارج، وتنشط بشكل يومي في تقديم عدد من البلاغات والتقارير المغلوطة للبرلمان الأوروبي؛ بهدف الضغط السياسي على مصر.


وأوضح أبو سعدة، أن مؤسسات المجتمع المدني في الداخل عاجزة عن كشف المعلومات المغلوطة، والقيام بنفس النشاط المكافئ في الخارج ضد المنظمات الإخوانية؛ نتيجة ضعف إمكانياتها عن القيام بهذا الدور.


كان البرلمان الأوروبي، قد دعا الجمعة، السلطات المصرية إلى الإفراج عن من سماهم "المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي" وقالت رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي ماري أرينا في تغريدة: "نجدد دعوتنا للسلطات المصرية للإفراج عن جميع المعتقلين بشكل تعسفي، والمعتقلين السياسيين، وسجناء الرأي".


واعتبرت، في تغريدة أخرى، أن "وفاة المخرج المصري شادي حبش ( 24 عاما) في سجن طرة (جنوب القاهرة) خبر مأساوي" رغم أن النيابة العامة قالت في بيان، الثلاثاء، إن وفاة حبش "كانت جراء تسمّمه بالكحول؛ وفقًا لشهادة مرافقيه، ورغم نفي الحكومة مرارا وتكرارا وجود معتقلين سياسيين في سجونها، وأن المحاكمات التي يجريها القضاء تتم في إطار الإجراءات الطبيعية؛ وليس من خلال إجراءات استثنائية، وإنها ملتزمة بتطبيق القانون ودعم الحريات، وتطبق القانون على الجميع دون تمييز، وتقدم الرعاية الصحية لجميع المحتجزين لديها.