السبت 6 يوليو 2024

بوتين يعقد اجتماعا غدا للنظر في تمديد أيام الإغلاق بسبب كورونا

10-5-2020 | 17:19

 صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقرر خلال اجتماع غدا للنظر في تمديد أيام الاغلاق في جميع الأقاليم الروسية، بسبب فيروس كورونا.


وقال بيسكوف "من المقرر عقد اجتماع للرئيس غدا لبحث ذلك الأمر"، ردا على سؤال عما إذا كان بوتين سيعقد اجتماعا غدا وما إذا كان سينظر في مسألة تمديد أيام الإغلاق، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.


وكان محافظ موسكو، سيرجي سوبيانين قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، عن السماح باستئناف عمل المؤسسات الصناعية وشركات البناء في موسكو اعتبارا من 12 مايو الجارى بشكل كامل.


وقال سوبيانين، خلال لقاء مع الرئيس بوتين عبر "الفيديوكونفرانس": "إن استقرار ما يسجل حالياً في موسكو بعدد الوفيات جراء الوباء يسمح بإمكانية العمل لجميع الشركات الصناعية، ولجميع شركات البناء، وليس جزء منها كما هو الآن، اعتبارا من تاريخ 12 مايو".


وأعلن مركز العمليات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في روسيا، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 11012 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا، خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي المصابين في البلاد 209 ألاف و688 حالة، و1915 حالة وفاة، وذكر المركز في بيان له، أن إجمالي حالات الشفاء بلغ 34306 بزيادة 2390 خلال اليوم الماضي.