الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني: مشروع «ملء الفراغات» سيسهم في تقليل الفجوة الغذائية وعدم زيادة الأسعار

14-5-2020 | 14:22

قال مجدي ملك، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي أولوية كبيرة لملف الفجوة الغذائية بشكل عام منذ توليه المسئولية، لما يمثله هذا الملف من أهمية وبعد استراتيجي وأمن قومي، مضيفا أن ما يشهده قطاع الزراعة من مشروعات سواء الصوب الزراعية تمثل التوسع الرأسي الطبيعي للتغلب على مشاكل هذا القطاع.


وأوضح ملك في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ملف الثروة الحيوانية شهد مشاكل كثيرة نتيجة موروثات قديمة منذ سنوات لكن الدولة بدأت تقتحم هذا الملف بكل جدية، مضيفا أن مصر تغطي نحو 50% من احتياجاتها في اللحوم الحمراء، ويستهدف الرئيس السيسي تقليل الفجوة الغذائية وتخفيف العبء عن المواطنين وتقليل الأسعار.


وأضاف، مؤخرا تم إطلاق مبادرة لتحفيز المربين وكذلك التيسير على صغار المربيين حتى 20 رأس عبر إقراضهم قرضا بدون أية مستندات بفائدة 5%، مضيفا أن هذه المبادرات بتوجيه من القيادة السياسية تستهدف حل مشاكل الثروة الحيوانية والزراعة المصرية.


وأكد أن الزيادة السكانية التي تصل لنحو 2.5 مليون نسمة سنويا أو أكثر تلتهم النمو وتضاعف الأعباء في تغطية السوق في كافة القطاعات وخاصة الفجوة الغذائية، مضيفا إن مشروع ملء الفراغات سيسهم في تقليل الفجوة الغذائية وعدم زيادة الأسعار ومواجهة النمو في الزيادة السكانية.