الأحد 9 يونيو 2024

عضو "الأعلى للإعلام": محاسبة أصحاب التقارير العدائية ضد مصر ضرورة لوقف الحملات المغرضة

أخبار16-5-2020 | 22:21

أكدت الدكتورة هدى زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن التقارير التي يكتبها المراسلون الأجانب في صحفهم عن مصر مسيسة، وتحمل أهدافًا عدائية ضد مصر؛ خاصة صحيفتي "نيويوك تايمز"، و"واشنطن بوست" اللتين تتجاوزان بشكل واضح، ولا تلتزمان بالمعايير المهنية المتعارف عليها.

 

وأوضحت عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- أن هناك علاقة وثيقة بين السلطات في هذه الدول والأجهزة الإعلامية؛ ما ينتج عنه عدم الحياد الإعلامي، واتخاذ الموقف المتحيز لحساب من يمثلونهم.

 

وشددت "زكريا" على ضرورة اتخاذ موقف قانوني دولي؛ للتحرك ضد أي حملات مغرضة ضد مصر، لافتة إلى أن مثل هؤلاء يمثلون أعداء مصر بمواقفهم المتحيزة، وحملاتهم المغرضة ضد مصر.

 

كانت الهيئة العامة للاستعلامات، أعلنت أن المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع لها، أرسل طلبي استدعاء للقاء مع رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، لكل من مدير مكتب صحيفة "نيويورك تايمز" ديكلان والش، ومدير مكتب صحيفة "واشنطن بوست" سودارسان راغافان، وذلك مساء غد الأحد  17 مايو.

 

وأضافت الهيئة- في بيان لها- أن الهدف من الاستدعاء هو مناقشة مديري المكتبين حول مدى التزامهما في بعض الموضوعات التي قاما بنشرها مؤخرًا عن مصر، بالمعايير المهنية الدولية المتعارف عليها في التغطية الصحفية، وكذلك تلك التي تنظم النشر في الصحيفة التي يمثلها كل منهما.