الجمعة 5 يوليو 2024

السيسي: محور المحمودية هدفه تجهيز الإسكندرية لمشروعات قومية وخوف الرأي العام مقدر

21-5-2020 | 11:43

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة حينما بدأت تطوير مشروع ترعة المحمودية منذ عامين كان رد الرأي العام غير مرتاح وهو أمر مقدر، معلقا: إن لم يكن يتم الشرح للمواطنين لماذا يتم تطوير المحور فلا يمكن أن يتم بناء مجتمعات عمرانية جديدة في أي منطقة بدون بنية أساسية بينها الطرق.


وأضاف السيسي خلال كلمته بافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير بالإسكندرية، إن الإسكندرية بوضعها والمحاور التي كانت موجودة الحرية وأبو قير والكورنيش وغيرها حجم كثافة الحركة عليها صعبة، فإضافة مجتمع عمراني جديد في أي منطقة إن لم يكن هناك محاور لتيسير الحركة ستكون هناك مشكلة كبيرة.


وأكد أنه الآن بدأ يتضح للمحافظة والرأي العام أن الهدف في محور المحمودية كان تجهيز المحافظة للمشروعات المخطط لها، مضيفا إنه لم يكن هناك حركة من غرب الإسكندرية لكن اليوم هناك طريق من الطريق الصحراوي حتى المحمودية وبعدها المعمورة.


وأشار إلى أن المخطط أثناء وضع تخطيطه للمنشآت يعمل حساب للحركة، مضيفا إن المحافظين على مدى الـ20 أو 30 سنة الماضية ليس في الإسكندرية فقط ولكن كل المحافظات هل فكر أحد في إيقاف تراخيص البناء لحين إعادة تخطيط وضبط الموقف.


    الاكثر قراءة