الأربعاء 26 يونيو 2024

"الكهرباء": لا يوجد أى تغيير فى الأسعار .. والرد على تظلمات الفاتورة خلال 24 فقط

27-1-2017 | 17:52

كتب أحمد طارق:

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أسعار الكهرباء ثابتة ولا يوجد أى تغيير فى الأسعار بعد الزيادة الأخيرة فى شهر أغسطس من العام الماضى، بينما الزيادة فى أسعار الفواتير تكون نظرًا لزيادة الاستهلاك.

وأضاف حمزة لـ”الهلال اليوم”، اليوم الجمعة، أن كل مواطن ومشترك قبل أن يشكو من قيمة الفاتورة، عليه النظر إلى استهلاكه أولاً، ثم مقارنة الاستهلاك فى الفاتورة بما هو فى العداد، وإذا وجد قراءة العداد أقل من قيمة الفاتورة، فهنا يتأكد وجود خطأ فى إصدار الفاتورة، ويجب معالجته، وهى حالات شاذة، على حد وصفه.

المتحدث الرسمى باسم الكهرباء، أضاف أن التظلم من فاتورة الكهرباء يتم من خلال عدة وسائل، فمنها الاتصال بـ 121 أو التواصل على الواتس آب الخاص بأى من شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، ومن خلال تطبيقات شكاوى الفواتير على الهواتف المحمولة، أو تقديم شكوى على موقع الوزارة.

وأكد حمزة أن الرد خلال ساعات فى حالة الاتصال بخدمة 121، حيث إن هذه الخدمة تم إسنادها إلى شركة خاصة، بعيدة عن قطاع الكهرباء، مما انعكس على سرعة الأداء والرد على الشكاوى بعد عدد محدد من الساعات، منوهاً إلى أن هذه التجرية مشهود لها بالنجاح منذ تطبيقها منذ الأشهر القليلة الماضية.

أما فيما يخص الشكاوى المقدمة على موقع الوزارة أو من خلال التطبيقات على الهواتف المحمولة والواتس آب، فالرد يكون خلال 24 ساعة، وفى بعض الأحيان يكون الرد خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، مشددًا على أن الوزارة مستمرة فى ضخ عدد من الخدمات لسرعة التجاوب والتواصل مع المشتركين، سواء لسداد قيمة الفواتير أو للشكاوى من الأخطاء.