الإثنين 3 يونيو 2024

حملات بأسيوط لمتابعة غلق الحدائق والمتنزهات لمنع التجمعات خلال العيد

24-5-2020 | 13:13

شدد عصام سعد محافظ أسيوط على المتابعة الميدانية المستمرة لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بوقف جميع وسائل النقل العام وبين المحافظات واستمرار الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات والعبارات النهرية ومنع الجلوس على كورنيش النيل وجميع أماكن التجمعات وغلق المحال خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وأشار إلى تكليف الأجهزة التنفيذية بالمرور والمتابعة الميدانية لتنفيذ تلك القرارات بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية وتنفيذ القانون وذلك ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 وحفاظا على صحة المواطنين.


وأكد محافظ أسيوط أنه لا تهاون فيما يتعلق بصحة المواطن لافتا أنه يتابع بشكل يومي الإجراءات الوقائية التي يتم تنفيذها في جميع المراكز والأحياء، ومتابعة غلق كافة الحدائق والمتنزهات ومنع التجمعات وايقاف جميع وسائل النقل الجماعي.


ودعا إلى تواصل المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس اب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) في حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.


في غضون ذلك، أكد محافظ أسيوط تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بجميع مراكز ومدن المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك فضلا عن القيام بحملات تعقيم وتطهير موسعة لجميع المنشآت العامة والمرافق الحيوية والشوارع والميادين كإجراء احترازى ووقائي.


وأوضح أن هذه الحملات تتم بصفة يومية بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ووحدة الانقاذ السريع والاستمرار في متابعة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" ومواصلة العمل لتحقيق معدلات أفضل في النظافة والتطهير بشوارع وميادين المحافظة وذلك تطبيقًا لخطة الشاملة للدولة في مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.