الجمعة 21 يونيو 2024

تعرف على جهود الداخلية خلال 24 ساعة.. ضبط 47 قطعة سلاح ناري و6 أشخاص من أطراف خصومة ثأرية بأسيوط.. وتنفيذ 72 حكما قضائيا.. وإغلاق 274 محلا مخالفا للحظر

تحقيقات26-5-2020 | 13:46

تواصل وزارة الداخلية جهودها في مكافحة الجريمة وملاحقة الخارجين عن القانون من خلال عدة حملات أمنية استهدفت أوكارهم في المحافظات وأسفرت عن الآتي.

 

ضبط 47 قطعة سلاح ناري

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط" 47 قطعة سلاح ناري، 108 قضايا مخدرات وتنفيذ 42725 حكما قضائيا متنوعا".

 

أمن المنافذ ينفذ (72) حكما قضائيا متنوعا

نجحت جهود قطاع أمن المنافذ في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية في ضبط قضية تهريب "بضائع أجنبية الصنع " بلغ إجمالي القيمة والتعويض المالي فيها (10 آلاف جنيه).

 

وأثمرت الجهود في مجال الأمن العام في ضبط (5) قضايا أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح، مخالفات مسطح مائي، انتهاء فترة التصريح)، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط (212) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ (72) حكما قضائيا متنوعا.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

 

ضبط (274) مخالفة في مجال غلق

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بكافة مديريات الأمن حملاتها المكبرة لمجابهة فيروس كورونا، حيث  أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط (274) مخالفة في مجال غلق المحال والمطاعم والمراكز التجارية.

 

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

 

ضبط 6 أشخاص من أطراف خصومة ثأرية بأسيوط

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 6 أشخاص من أطراف خصومة ثأرية بأسيوط وبحوزتهم أسلحة نارية بدون ترخيص.

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم بمديرية أمن أسيوط من أحدى المستشفيات باستقبالها (ربة منزل - مقيمة بدائرة المركز) مصابة "بعيار ناري"، واتهامها لـ(أحد الأشخاص ونجله - مقيمان بذات الناحية) بإحداث إصابتها بسلاح ناري كان بحوزتهما، وذلك لوجود خصومة ثأرية بين عائلتيهما، ووفاتها متأثرة بإصابتها عقب ذلك.