الخميس 20 يونيو 2024

١٥٠٠ معتمر في مأساة إنسانية داخل المطار بسبب تأخر الرحلات

19-4-2017 | 11:24

 

يعيش أكثر من ١٥٠٠ معتمراً مصريا مأساة إنسانية ومعاناة لليوم الثالث علي التوالي، داخل مبني الركاب "2" الجديد بمطار القاهرة الدولي، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلي جدة والمدينة المنورة، لأكثر من ٨ ساعات وترحيل الرحلات بسبب تأخر وصول الطائرات من المطارات السعودية.

افترش المعتمرون أرض صالات السفر بالمطار، وقامت سلطات المطار بمحاولة إيجاد طرق داخل الصالات لإنهاء إجراءات سفر باقي الركاب، خاصة الأجانب منهم الذين قاموا بالتقاط الصور للمعتمرين أثناء نومهم وتناولهم للوجبات.

وقالت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي إن رحلات الخطوط السعودية، والبالغة حوالي ١٤رحلة يوميا تتأخر لأكثر من ٨ ساعات، بسبب كثافة تشغيل الرحلات في الخطوط السعودية وظروف التشغيل بالشركة. 

وأضافت المصادر أن الشركة غير ملتزمة في تنفيذ الجدول الذي تم تسليمه لسلطة الطيران وشركة ميناء القاهرة البري، مما تسبب في تكدس داخل الصالة للمعتمرين، وغيرهم من ركاب الرحلات الأخرى.

وقالت المصادر أن الدعم بأعداد زيادة ساهم في إقلاع باقي الرحلات العاملة بالمبنى، والتي تتبع شركات طيران أخري في مواعيدها، وتم تخصيص أبواب سفر لباقي شركات الطيران العاملة بالمبنى، حيث لا يتداخل ركاب الشركات مع ركاب الخطوط السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن المعتمرين في حالة غضب شديد بسبب انتظارهم لمدة ٨ ساعات، ويوميا ما يتكرر نفس الوضع دون تدخل من المسئولين.