الأحد 19 مايو 2024

نقيب عام التمريض: عناصر مغرضة وراء أزمة الأطباء.. ويقظة الدولة وأدت الفتنة في مهدها

أخبار29-5-2020 | 21:47

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، أن لقاء الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تناول مشكلات الأطباء التي تواجههم في هذه الظروف الصعبة على وجه الخصوص، وسبل حماية الطواقم الطبية بشكل عام، وعلى رأسها التمريض.


وأشارت نقيب عام التمريض- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" إلى أهمية تطبيق كل قرارات الدولة الخاصة بدعم الفريق الصحي، أو الطواقم الطبية على الجميع، لافتة إلى أن أطقم التمريض هي الأكثر احتكاكًا بالمرضى، وبالتالي هي الأكثر عرضة للعدوى، مؤكدة أن مطالبات دعم الأطقم الطبية، ومعاملة ضحاياها معاملة شهداء الجيش والشرطة، وتخصيص أماكن للعزل خرجت أولًا من النقابة العامة للتمريض؛ حيث إن كل ممرض وممرضة هو مشروع شهيد.


وشددت نقيب عام التمريض، على ضرورة أن تشمل كل قرارات رئيس الوزراء من إجراءات تتعلق بتوسيع إجراء تحاليل الـPCR، للطواقم الطبية فورًا، وتنفيذ القرار السابق بتخصيص أماكن للعزل في كل مستشفى، وتوفر المستلزمات الوقائية للفرق الطبية التي هي في طريقها التنفيذ على أرض الواقع جميع الفريق الصحي.


وتابعت محمود، أن هناك أيادي خفية، وعناصر مغرضة تحاول الصيد في الماء العكر، وإحداث وقيعة بين الفريق الصحي والدولة، لافتة إلى أن قرارات الدولة الواضحة والقوية لدعم الأطقم الطبية وأدت الفتنة في مهدها ، مؤكدة على تكاتف الجميع لعبور الأزمة.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه رسالة جديدة للشعب المصري في ظل أزمة فيروس "كورونا المستجد": "نقف معًا في لحظة مهمة من عمر الوطن في مواجهة وباء "كورونا" الذي يتطلب من الجميع استمرار التكاتف والتضامن لعبور هذه المحنة بسلام والمحافظة على ما حققناه من نجاح في مختلف المجالات".

 

وأضاف السيسي -عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، اليوم الخميس-: "وفي ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعبًا في مواجهة هذا الوباء والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز".

 

وتابع: "إنني أؤكد ثقتي العالية في هذا الشعب الذي يبرهن دائمًا في الظروف الصعبة على صلابته وأصالة معدنه وقدرته على مجابهة هذه الحملات والتصدي لها".

 

من جهة أخرى أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تقدر الجهود التى تقوم بها الأطقم الطبية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً تقديم الدعم والمساندة لجميع أفراد الأطقم الطبية للقيام بدورهم فى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.


وأضاف، خلال لقائه مع الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء: تكاتفنا معًا هو السبيل لتخطى هذه المحنة التى يمر بها العالم، ومصر دوماً قيادة وحكومة وشعباً، تتكاتف فى وقت الأزمات، لتحقيق هدف واحد هو المصلحة العامة لهذا الوطن وأبنائه.