الثلاثاء 21 مايو 2024

عاجل.. الحكيم: تحرير الموصل بالكامل خلال أسابيع

19-4-2017 | 12:13

قال عمار الحكيم، رئيس التحالف الوطنى العراقي، إن هناك تقدما كبيرا في عمليات تحرير الموصل، مشيرا إلى أنها شهدت الطرق الحديثة والنوعية لدخول المدينة.

وأضاف الحكيم خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة العراقية بالقاهرة أن العمليات في الموصل تحاول الحفاظ على تقدمها والحفاظ على أرواح مليون ونصف شخص، مؤكدا على تحرير المدينة بالكامل خلال أسابيع قليلة.

وتابع عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني العراقي، أن العمليات العسكرية في الموصل جارية لتطهير المدنيين من قبضة داعش، موضحا أن القوات العراقية تحافظ على حياة المدنيين، لافتا إلى أن بطء العمليات جاء بسبب التوازنات والحفاظ على حياة المدنيين.

وأكد الحكيم أن راية داعش ستسقط على أسوار الموصل والنصر قادم للعرب والعراقيين، وسننجز المعركة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى قيام قوات الأمن العراقية بقطع الطريق على داعش في سوريا

وشدد الحكيم على أن مصر قادرة على قيادة دول المنطقة لتحقيق السلم والاستقرار فى المنطقة، ونحن في حاجة لحوار عميق بين الدول العربية والإسلامية، مؤكدا رغبة بلاده في الحفاظ على وحدة وسيادة العراق والحفاظ على الهوية العربية وترسيخها فى العراق.

وأوضح الحكيم أن الهوية العربية هي ترسيخ لحضارة ووجود الهوية العربية، واستقلال أراضي العراق وسياسته، وأن يتخذ قراره بمفرده والحفاظ على الديمقراطية وترسيخ قيمها، موضحا أن الإصلاح بين العراقيين يتطلب ترسيخ الديمقراطية وأخيرا ترسيخ فكر الدولة الوطنية بعيدا عن الطائفية بعد 13 عاما من اصطفافات عرقية.