الأربعاء 22 مايو 2024

ليلى عبدالمجيد: من الصعب اللجوء للمجاملات في اختيار قيادات المؤسسات الإعلامية والصحفية

أخبار31-5-2020 | 14:15

أكدت الدكتورة ليلى عبدالمجيد عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أن هناك عددا من الجهات التي تحدد قيادات المؤسسات الصحفية والإعلامية لافتة إلى أن هناك شخصيات يختارها رئيس الجمهورية بما في ذلك رؤساء الهيئات  وشخصيات ترشحها هيئات معينة مثل مجلس الدولة أو المجلس الأعلى للجامعات كذلك نقابتي الإعلاميين والصحفيين  وبالتالي من الصعب اللجوء إلى المحاباة أو المجاملات.

 

وأضافت "عبدالمجيد"، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" إنه على الرغم من تعدد الجهات المرشحة إلا أنها تستخدم نفس معايير الاختيار وهو أن يكون شخص كفء لديه إسهامات واضحة ومعلومة بالرؤى والرأي في قضايا الصحافة والإعلام وإشكالاتهم وأن يكون على علم بالتحديات التي ستواجهه.

 

وأشارت إلى ضرورة أن يمتلك كل رئيس مجلس إدارة إستراتيجية لحل مشاكل مؤسسته ورؤى خاصة لتطويرها هذا بالإضافة إلى المعايير التي أوضحها القانون والتي يتم من خلالها اختيار تلك الشخصيات.

 

وكان أسامة هيكل وزير الإعلام قد كشف في تصريحات له مؤخرا عن أنه يجري حاليًّا العمل على اختيار وترشيح رؤساء الهيئات الإعلامية والصحفية وأعضاء مجلس الإدارة فيها، وفق معايير محددة وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاختيار هؤلاء القيادات.

 

وأضاف هيكل أن الرئيس السيسي أكد ضرورة عدم المجاملة نهائيًّا لأي شخص في التشكيلات، إلى جانب اختيار الأنسب والأفضل، موضحًا أن هناك تنسيقًا يتم مع أجهزة معنية لتقديم أفضل العناصر خلال التشكيلات القادمة.


    الاكثر قراءة