الأربعاء 3 يوليو 2024

صفوت العالم: لا بديل عن العناصر الأكثر تخصصًا في المنظومة الإعلامية الجديدة

أخبار31-5-2020 | 23:31

أكد الدكتور صفوت العالم الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، ضرورة أن تضم تشكيلات الهيئات الإعلامية الجديدة العناصر الأكثر اهتمامًا، والأكثر تخصصًا، لا مجال فيها للمجاملة، أو الاعتماد على أهل الثقة، وليس أهل التخصص والكفاءة.


وأشار الأستاذ بكلية الإعلام - في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- إلى احتياج الدولة لإعلام قوي قادر على المنافسة، وقطع الطريق على المتربصين بالدولة، وعدم إعطائهم الفرصة لتحقيق مآربهم المغرضة من خلال منظومة إعلامية قادرة على تحقيق عنصري السرعة، وحرية المعلومات.


وكان أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، عقد لقاءً خلال الاحتفال بعيد الإعلاميين، مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين بمقر وزارة الإعلام، وتحدث في موضوعات مهمة كما أجاب على أسئلة لبعض الصحفيين، منها سؤال أنه كان مفترضًا أن تعلن التشكيلات الجديدة للهيئات الإعلامية منذ سبتمبر 2018 فلماذا تأخرت كل هذا الوقت؟ ومتى ستعلن؟ وما هي الضوابط التي سيتم على أساسها التشكيلات الجديدة؟

وأجاب وزير الدولة للإعلام قائلًا: إنه يعلم أن ذلك يسبب نوعًا من القلق في بعض المؤسسات الصحفية والإعلامية، وأن قانون الهيئات صدر في عام ٢٠١٨، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي في المقابلات التي عقدها لهذا الشأن بشروط ومعايير في الاختيارات وتشكيل الهيئات أولها حسن الاختيار، وألا تكون هناك مجاملة في أي اختيار، وهذا هو المنهج الذي أعمل على أساسه، ونتعاون مع أجهزة أخرى للانتهاء من التشكيلات في أسرع وقت.