الأحد 19 مايو 2024

«عبدالعزيز»: يجب استخدام قانون الطوارئ ضد مروجي بروتوكولات علاج كورونا المزورة

أخبار2-6-2020 | 21:00

تمسك النائب بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بضرورة استخدام قانون الطوارئ مع أزمة كورونا ومعاقبة كل من ساهم في نشر الشائعات أو روج لها بأشد العقوبات لأن هذه الشائعات من شأنها إحداث فوضى صحية ومجتمعية في مصر، مشددا على ضرورة توعية المواطنين بخطورتها.


وقال عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن دولا كبرى في المنطقة تنفق مليارات الدولارات من أجل إثارة البلبلة وإحداث الوقيعة بين الشعب والقيادة السياسية في مصر، موضحا أن تركيا وقطر تدعمان التنظيمات الإرهابية لإحداث الفتن المجتمعية وإسقاط مصر إلا أن وعي المواطنين أحبط جميع حيلهم الشيطانية وانقلب السحر على الساحر.


ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما واسعا بصحة المصريين حتى قبل أن تظهر أزمة كورونا، محذرا من حملات السوشيال ميديا بشأن بروتوكولات العزل المنزلي المزيفة لأنها تدخل ضمن حملات الإخوان الإرهابية الهدامة، مطالبا بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة المصرية.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا، أو بروتوكولات العزل المنزلي ليست تابعة للوزارة وغير دقيقة، حيث إنها ليست البروتوكولات نفسها التي يتم تطبيقها داخل المستشفيات أو خارجها، مشددة على عدم تداول تلك البروتوكولات الخاطئة مما قد يشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى أو يسبب ارتباكًا للفرق الطبية العاملة في مستشفيات الفرز والعزل.


وأوضح بيان أن البروتوكولات العلاجية المتبعة لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، والوحيدة التي يتم تطبيقها، تم وضعها من قبل اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بإعداد ذلك البروتوكول العلاجي بناء على ما توافر من معلومات من جميع دول العالم منذ ظهور الفيروس، وذلك في ظل استمرار مرحلة الأبحاث على العقاقير التي تعالج الفيروس.


وناشدت الوزارة المواطنين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر فيما يتم نشره من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا، قد تثير الشك والبلبلة خلال تلك الأزمة، موضحًا أن بروتوكولات العلاج المتبعة داخل المستشفيات وبروتوكولات العزل المنزلي، متواجدة على الموقع الرسمي  لوزارة الصحة والسكان وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بوزارة الصحة والسكان فقط.