الأحد 2 يونيو 2024

خبيرة اقتصاد: مبادرات «المركزي» شكلت مصدر قوة للدولة في مواجهة أزمة كورونا

اقتصاد3-6-2020 | 17:32

أكدت الدكتورة ماجدة شلبى أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة أهمية سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الدولة على مدار السنوات الأربع الماضية بالإضافة إلى الإجراءات والتدابير التي اتخذها البنك المركزي  خاصة تلك التي اتخذها منذ بداية انتشار فيروس كورونا والتي مكنت الاقتصاد من تحقيق أعلى معدلات نمو  في ظل الأزمة .


وأضافت في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" إن مبادرات البنك المركزي شكلت مصدر قوة أمام الاقتصاد في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا والتي تعانى منها دول العالم حاليا لافتة إلى أن تلك المبادرات ستساعدنا على تجاوز الأزمة الحالية وهو ما تؤكد عليه التقارير الدولية.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اطلع علي جهود البنك المركزي في إطار منظومة العمل المصرفي لاحتواء التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا خلال اجتماعه مؤخرا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود البنك المركزي في إطار منظومة العمل المصرفي والنقدي.


وقد وجه الرئيس بمواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحسين المؤشرات الاقتصادية والتنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية لمواصلة جهود احتواء التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المستجد.