الخميس 9 مايو 2024

السياحة: حزمة حوافز إضافية وتخفيضات لتشجيع السياحة الوافدة

فن11-6-2020 | 16:28

أكدت وزارة السياحة والآثار أنه تم منح حزمة من الحوافز والتخفيضات لتشجيع الشركات ومنظمي الرحلات السياحية الكبرى على تنظيم الرحلات الى المحافظات السياحية المصرية في ضوء استعدادات الدولة لعودة السياحة الوافدة الى مصر.


وأوضح بيان أصدرته وزارة السياحة والآثار اليوم الخميس أن حزمة الحوافز تشمل: إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر 2020، بالإضافة إلى مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020.


ولفت البيان إلى تقديم وزارة البترول تخفيضا على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد.


وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني منحت شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والايواء وتخفيضا بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020.


وأكد البيان أن وزارة السياحة والآثار قررت تخفيضات بنسبة 20% لمدة 15 يوما على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، وكذلك تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي (مصر للطيران) و(إير كايرو).

    Dr.Radwa
    Egypt Air