الأربعاء 26 يونيو 2024

تعثر مفاوضات الأهلى مع الكونغولى موليكا بسبب مغالاة مازيمبى

12-6-2020 | 21:58

أكد مصدر بالجهاز الفنى لفريق الكرة بالأهلي أن اللاعب الدولى جاكسون موليكا لاعب مازيمبي الكونغولى ما زال على رأس المطلوبين لتدعيم هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل وجود اقتناع داخل لجنة التخطيط وكذلك الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر أنه يعد الخيار الأفضل.


وقال المصدر أن إدارة الأهلى قدمت لـ"موليكا" عرضا يتضمن حصوله على 800 ألف دولار كراتب سنوى، لإقناعه باللعب للفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل، خاصة بعد تلقى اللاعب العديد من العروض مؤخراً أبرزها من ناديين بلجيكيين.


وأضاف المصدر أن إدارة مازيمبى تفضل العرض البلجيكى، لوجود اتفاقية تؤامه مع عدد من أندية بلجيكا تتيح لبطل الكونغو الحصول على نسبة كبيرة من عائد بيع اللاعب مستقبلاً من قيمة الصفقة، وهو الأمر الذى لا يتوفر حال بيعه لأى نادٍ آخر سواء فى أوروبا أو أفريقيا، ولكن فى نفس الوقت يرحب اللاعب بالتوقيع للأهلى نظرا لشعبيته الجارفة لاسيما فى افريقيا.


على جانب أخر، نجح موليكا فى إحراز  15 هدفًا في 30 مباراة خاضها مع مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا على مدار موسمين، كما صنع 4 أهداف، وترفض إدارة مازيمبى التخلي عن اللاعب، بينما يحاول مسئولو الأهلي اثناء إدارة مازيمبي عن قرارها الخاص برفض بيع موليكا للأهلى.


واستقرت لجنة التخطيط بالأهلى مبدئيا على عودة الثلاثى عمار حمدى ومحمد شريف وأكرم توفيق لصفوف الفريق بمجرد انتهاء إعارتهم بنهاية الموسم الجارى وذلك بعد دراسة ملف المعارين بدقة طوال الفترة الماضية برفقة جهازه المعاون، الذى عكف على مشاهدة العديد من المباريات للمجموعة المعارة والتى وصل عددها لـ14 لاعب.


ويمتلك الأهلى أكثر من لاعب مُعار أمثال صلاح محسن وناصر ماهر وكريم يحيى وفوزى الحناوى محمد عبد المنعم (سموحة) وليد آزارو (الاتفاق السعودي) وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وباسم على ومحمود الجزار (الجونة) وحسين السيد مارسيلو (الصفاقسى التونسي) ومحمد شريف (إنبي) وعمرو جمال وعمار حمدى وأحمد علاء (طلائع الجيش).