الخميس 30 مايو 2024

رئيس "تضامن النواب": مشروع قانون مجلس الشيوخ ثمرة مجهود البرلمان خلال فترة عمله

15-6-2020 | 14:29

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب أن مشروع قانون مجلس الشيوخ هو ثمرة مجهود مجلس النواب خلال فترة عمله على مدار الـ 5 سنوات.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس لمناقشة مشروع قانون مقدم من عدد من النواب بشأن قانون مجلس الشيوخ.


وقال القصبي، إن مشروع قانون مجلس الشيوخ يعد من أهم القوانيين التي ناقشها مجلس النواب، مشيرا إلى أنه يأتي تنفيذا لاستحقاق دستوري لوضع تشريع لعمل وانتخاب أعضاء ودور ودوائر مجلس الشيوخ واتساقا مع المادة 46 لدستور 2014.


وأشار إلى أن الحوار المجتمعي لتعديلات الدستورية في 2014 سيشهد لها التاريخ حيث تم الاستفتاء عليها من الشعب المصري وتمت الموافقة عليها وكان من بينها استعادة الغرفة الثانية للتشريع وهو مجلس الشيوخ بجانب مجلس النواب.


ولفت إلى أن مجلس الشيوخ كانت له مواقف تاريخية ووطنية وتشريعية وصفها بـ"الذهبية"، منوها إلى أنه كان يضم مجموعة من الخبراء والقادة التشريعيين بين الأعضاء ساهموا في الحياة التشريعية المصرية على مدار التاريخ.

ودعا زعيم الأغلبية، النواب إلى الموافقة على مشروع هذا القانون لخدمة الحياة التشريعية والنيابية في مصر، مشددا على ضرورة الاحترام واتساع الصدر لكل الأراء المختلفة.