الأحد 16 يونيو 2024

وزير الدولة للإعلام: التزام المواطنين هو الفيصل في استمرار النشاط الرياضي بمصر بعد عودته

أخبار15-6-2020 | 19:25

 أكد وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل أن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية التي حددتها الحكومة هو الفيصل في استمرار النشاط الرياضي بمصر بعد عودته مرة أخرى، موجها الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على الخطة العلمية الدقيقة التي عرضها لعودة النشاط الرياضي بمصر .


وأشار هيكل، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الدولة للإعلام، إلى أن اتخاذ القرارات في هذه الموضوعات تحديدا يجرى على عدة مراحل أولها الناحية الطبية، وخلال الفترة المقبلة سيجرى الإعلان عن خطط أخرى للفتح التدريجي لقطاعات أخرى في الدولة، وهذه الخطط تتميز بالمرونة وقابلة للتعديل.


وكان وزير الدولة للإعلام أعلن، في بداية المؤتمر الصحفي، عن الخطة المطروحة لعودة النشاط الرياضي في مصر، مؤكدا أن أولوية الحكومة هي الحفاظ على صحة المواطنين، وأن لجنة الأزمة بمجلس الوزراء ناقشت، لعدة أسابيع طويلة، خطط فتح كل قطاع في الدولة وكيفية الفتح وهل سيتم الفتح بشكل تدريجي أو كلي ومن بينها القطاع الرياضي.


وقال: إن هناك تساؤلات دائما ما تطرحها لجنة إدارة الأزمة مع طرح كل السيناريوهات، مشيرا إلى أن وزير الشباب طرح خطته، وجرت مناقشتها أكثر من مرة وكان الهدف الرئيسي من ذلك الحفاظ على صحة المواطنين واستمرار الأنشطة في الدولة بدون المساس بصحة المواطن .


ولفت إلى أن الخطة - التي سيعرضها وزير الشباب - تتميز بالمرونة الكاملة مرتبطة بتطور الوضع الصحي في البلاد ومدى التزام المواطنين، ومن الوارد جدا لو حدث أي تطور خطير من الممكن أن يجرى تأجيل تنفيذ الخطة، وحتى إذا بدأنا ولم تكن هناك إجراءات احترازية سنتخذ خطوات معينة بالوقوف وبعد ذلك ستفتح مرة اخرى.