الأربعاء 25 سبتمبر 2024

نشأت الديهي للجانب الإثيوبي: أمامكم فرصة ذهبية للتعاون مع مصر والسودان

15-6-2020 | 21:43

قال الإعلامي نشأت الديهي، لدينا جيش يحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم رغم أنف الحاقدين، معقبًا: "عمرنا ما لوحنا باستخدام الجيش المصري، فنحن لسنا دعاة حرب، ولا نتمنى استخدام القوة، لكن قوة الجيش لحماية الحدود والحق والأمن القومي، وليس هناك أمنا قوميا أهم من المياه.


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، إن مفاوضات سد النهضة أقرب إلى الفشل، وإن كنا نتمنى نجاحها، ولكن نحن لدينا خيارات أخرى.


وتابع، أن وزير الخارجية، السفير سامح شكري، حذر إثيوبيا بلباقة مصرية دبلوماسية رزينة، من لجوء مصر للخيارات الأخرى حال فشل مفاوضات سد النهضة.


وحذر "الديهي" الجانب الإثيوبي المتعجرف المتعنت من الخيارات الأخرى، فالمفاوض المصري صبر منذ سنوات على مفاوضات تخرج من رحم مفاوضات إلى مالا نهاية، ونفذ صبر المفاوض المصري، معقبًا: "أيادي السلام خلفها جيش وسلاح يحميها، وأرواح المصريين وصلت للحلقوم من التعنت والتعجرف الإثيوبي في المفاوضات".


وناشد الديهي الشعب الإثيوبي صاحب الحضارة والتاريخ، الذي يعاني من الفقر المدقع،: "أمامكم فرصة ذهبية للتعاون مع مصر والسودان وتوقيع اتفاق تاريخي لتقاسم الخيرات وتوزيع الثروات، طبول الحرب تدخل منطقة الشرق الإفريقي في متاهة لا يعلم نتائجها إلا الله، حذاري من الانجرار خلف الدعوات الشيطانية التي تشيطن الموقف المصري".