الجمعة 28 يونيو 2024

«الشباب» تستقبل وفد الجزائر المشارك في مهرجان الموسيقى العربية

19-4-2017 | 19:39

استقبلت وزارة الشباب والرياضة، وفد جمهورية الجزائر المشارك في فعاليات مهرجان الشباب العربي الأول للموسيقى العربية والتراثية، والذي تنفذه الوزارة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الدول العربية خلال الفترة من ٢١- ٣٠ أبريل الجاري، بالقاهرة.
وأشارت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة إلى أن وفد الجزائر يتشكل من مجموعة من الموسيقيين الشباب من جمهورية الجزائر الشقيقة وهم طارق هيلاري، علي حليم، علي حتو ، وليد خالد، حلول برعود، عبد الباسط عبد الصمد، حسام موساوي.
أوضحت وكيل وزارة الشباب والرياضة أن وفد الجزائر سيشارك في الورش التدريبية للموسيقى (استخدام الآلات الإيقاعية والحديثة في الموسيقى العربية والآلات الوترية، وتراث الموسيقى العربية)، وفي زيارة بعض المعالم السياحية بالقاهرة والجيزة مثل الأهرامات والمتحف المصري، وشارع المعز، والقلعة والمتحف الحربي، وحضور عروض الأوبرا أو معهد الموسيقى العربية، علاوة علي زيارة قناة السويس. 
يذكر أن لجنة تقييم العروض الموسيقية للمهرجان تتشكل من الموسيقار هاني مهني، الموسيقار هاني شنودة، والدكتور عز الدين طه محمود أستاذ التأليف الموسيقى بالمعهد العالي للموسيقى العربية.