الأحد 28 يوليو 2024

كيفية تنظيم خزانة ثيابك والحفاظ علي ملابسك

15-1-2017 | 23:17

عند الانتقال من مرحلة عمرية لإخري فإن احتياجات الفتاة من الملابس تختلف وفقًا لطبيعة المرحلة التي تمر بها، قد تناسبها بعض الملابس القديمة لديها و قد تحتاج لتغيير خزانة ملابسها بالكامل. إليكِ بعض الطرق البسيطة التي قد تساعدك علي إختيار ملابس واكسسوارات تناسب جميع المراحل العمرية و طرق الحفاظ عليها و تخزينها.

1- بدلا من شراء العديد من الأحذية المختلقة و تخزينها عند تلفها أو اتساخها، قومي بشراء زوجين أو ثلاث فقط من الأحذية الكلاسكية جيدة الصنع حيث أنها أنيقة المظهر وستناسبك في جميع خروجاتك ومناسباتك.

2- حددي أولوياتك في الشراء، تجنبي شراء الملابس المنقوشة أو معقدة التصميم لأن اختيار الملابس البسيطة سيساعدك علي تنسيقها و الظهور بأكثر من مظهر واحد.

3- إختاري حقيبة فاخرة تناسب جميع المناسبات والخروجات بدلا من العديد من الحقائب رديئة الصنع والخامة.

4- يمكنك شراء تايير كلاسيكي لأنه يناسب العمل والخروج ليلا كما أنه يمنح ملابسك رونقا خاصا.

5- شراء محفظة واحدة باللون الذي تفضليه فليس من الضروري شراء محفظة تناسب كل طقم و لكن محفظة واحدة بلون هادئ ستفي بالغرض.

6- قومي بشراء معطف من الكاشمير أو الصوف و ابتعدي تمامًا عن الخامات الصناعية لأنها تتلف سريعًا في حين أن معطف الصوف أو الكاشمير يمكنك إرتدائه لعده سنوات.

7- ابتعدي تمامًا عن العشوائية وعدم النظام في خزانتك، رتبي ملابسك و شنطك و أحذيتك بحرص. ضعي مناديل ورقية أو ورق جرائد بداخل الشنط المخزنة، إحفظي الأحذية في صناديق صغيرة لحفظها من التلف، و علقي ملابسك في شماعات للحفاظ علي النسيج والخامة.