الإثنين 3 يونيو 2024

بالصور .. «مميش والنمنم» في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفيلم التسجيلي

19-4-2017 | 20:44

افتتحت مساء اليوم الأربعاء، الدورة التاسعة عشر من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، والمنتج محمد العدل، والمخرج عمر عبد العزيز، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس المركز القومي للسينما، والناقد عصام زكريا رئيس المهرجان، وعدد من النقاد والصحفيين وضيوف المهرجان.

وقال عصام زكريا، إن المهرجان عمل جماعي يصنعه كل من يعمل على إقامة هذا الحدث منذ البداية وحتى النهاية، وأهدى زكريا المهرجان لشهداء كنيستي الإسكندرية وطنطا وإلى روح المخرج محمد كامل القليوبي والناقد الراحل سمير فريد.

وقال محافظ الإسماعيلية، إن هذا المهرجان التزام علينا كجزء من مكونات شعب الإسماعيلية الثقافية، ولدينا أيضا مهرجان الفنون الشعبية الدولي الذي نحرص علي استمرارية تلك الفعاليات بانتظام لتكون رسالة قوية لتنمية المدينة التي أصبحت الآن قاطرة الاقتصاد المصري وهي علي خريطة التنمية السياحية الآن.

وقال وزير الثقافة حلمي النمنم، يأتي هذا المهرجان بعد احتفالات المصريين باحتفالات عيد الربيع الذي خرج المصريين للاحتفال بهذا اليوم الذي توارثوه عن أجدادهم الفراعنة، وقال إن الفنون هي سلاح ناعم لمواجهة التطرّف.

كما قدم المهرجان في حفل الافتتاح درع تكريم للناقد هاشم النحاس، الذي قال إن هذا التكريم إثر في نفسه أكثر من أي تكريم حصل عليه سابقاً، وذلك تقديراً له فهو مؤسس هذا المهرجان، وقام رئيس المهرجان عصام زكريا بتقديم لجنة تحكيم المهرجان واهدي الناقد الكبير هاشم النحاس تكريمه إلى زوجته ورفيقة مشواره الناقدة فريال كامل.