السبت 18 مايو 2024

"الري": إزالة واحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي على نيل القاهرة

20-6-2020 | 11:03

قامت وزارة الموارد المائية والري، بتوجيه ضربة موجعة لواحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي على نيل القاهرة، حيث نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل حملة لإزالة التعديات بناحية منيل شيحة بمحافظة الجيزة، في ضوء الملاحقات التي يقوم بها القطاع للتعديات المتوارثة منذ سنوات.


وقال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل - في تصريح اليوم السبت - إن أجهزة القطاع قامت بإزالة واحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي على نيل القاهرة، والتي تمثلت في قيام أحد كبار رجال الأعمال بالتعدي على إحدى الجزر النيلية التي يضع يده عليها منذ عشرات السنين، وكان قد قام بأعمال تسوية وردم قدرت بنحو 12 ألف متر مسطح، مستغلا الجزيرة المخصصة للزراعة وتحويلها إلى جزيرة سياحية للتربح وإقامة الحفلات والأفراج عن طريق الردم المخالف بمجرى نهر النيل.


وأضاف أن أجهزة القطاع رصدت وتابعت الوضع الحالي للمخالفة، وتم التوثيق لأعمال الردم المخالف من خلال التنسيق مع المعاهد البحثية بالوزارة واستخدام تقنية الاستشعار عن بعد.


وأوضح خالد، أنه تم التنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية على مدار يومين، وتمت إزالة الأعمال المخالفة من أسوار وكميات ردم غير مسبوقة.


ونوه بأنه تمت إحالة المتعدي للنيابة العسكرية، التي قررت حبسه 15 يوما على ذمة القضية.


وأكدت وزارة الموارد المائية والري، أنها ماضية بكافة أجهزتها قدما في إزالة كافة التعديات على مجرى نهرنا الخالد لتبقى مصر هبة النيل.

    الاكثر قراءة