الثلاثاء 2 يوليو 2024

برلماني: نسعى للحصول على إدانة دولية لإثيوبيا من مجلس الأمن

أخبار20-6-2020 | 20:24

قال أحمد مدين عضو لجنة والأمن القومى بمجلس النواب، إن لجوء مصر لمجلس الأمن فى  مشكلة سد النهضة حق وخيار من ضمن الخيارات المتاحة للقيادة السياسية لحل الأزمة .


وأضاف«مدين»، فى تصريحات خاصة للهلال اليوم، إن تحرك مصر جاء بعد فشل المباحثات والمفاوضات، وتعنت إثيوبيا وإصرارها على عرقلة التفاوض، واعتمادها على لغة المراوغة فى التعامل مع الموقف منذ بدايته .


وتابع «مدين»، إن مصر بدأت بالمباحثات ولم تظهر أى تعنت، وكانت مرنة فى التعامل مع كافة الخيارات بما لا يضر بمصلحتنا، ومع التعنت الأثيوبيبدأنا المرحلة الثانية بالتفاوض ودخول وسطاء مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والبنك الدولي، وبعد الوصول لنقاط التقاء عادت إثيوبيا للمراوغة من جديد ولم تلتزم بالاتفاقيات التى تم التوصل إليها، لذا بات أمام مصر اللجوء لمجلس الأمن كأحد الخطوات السلمية، فبعد أن كان النقاش حول فكرة البناء الآن نناقش فترة ملء السد، ما يدل على أن مصر لديها مرونة فى التعامل. 


ونوه «مدين» إلى أن مجلس الأمن حال أدان اثيوبيا، فهذا دليل ملموس على مصر في اتخاذ أى إجراء فى صالحها، دون إدانة من الرأى العام العالمى، والذى نعمل على كشف تعنت الجانب الإثيوبي أمامه .


وأكد«مدين» أن القيادة السياسية المصرية، لديها تفويض كامل من مجلس النواب لاتخاذ ما تراه مناسبا لحل تلك الأزمة التى تتعلق بحياة  أكثر من 100 مليون مصري. 

    الاكثر قراءة