الجمعة 24 مايو 2024

اسود التيرانجا تفترتس نسور قرطاج

15-1-2017 | 23:17

كتب: محمود الشريف
حقق المنتخب السنغالي (أسود التيرانجا)أول ثلاث نقاط له في المجموعه الثانية بعد فوز علي المنتخب التونسي (نسور قرطاج) بهدفين دون رد، ضمن منافسات المجموعة الثانية، من بطولة أمم أفريقيا الجابون 2017.
 أحرز أهداف المباراة  كل من ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 10 من ركلة جزاء تحصل عليها المنتخب السنغالي بعد عرقلة من أيمن عبد النور مدافع فالنسيا الأسباني ليسددها ساديو ماني معلنا تقدم السنغال بالهدف الأول وعزز ةالمدافع كارل مبودجي في الدقيقة ال30 من الشوط الاول بضرب رأسية أسكنها في شباك حارس منتخب تونس أيمن المثلوثي .
حاول المنتخب التونسي العودة بشكل سريع وبهجمة مرتدة عن طريق يوسف المساكني الا أنه سدد الكرة خارج المرمي في أخطر فرص المباراة ولم يستطيع بعدها المنتخب التونسي تفعيل هجماته إلي أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السنغالي بهدفين نظيفين .
مع بداية الشوط الثاني تبارى زملاء الاعب أحمد العكاشي في إضاعة 3 فرص محققة لتعديل النتيجة، الدقيقة 62 يسدد الظهير الايسر علي معلول كرة من خارج منطقه الجزاء ولكن الحائط يتصدي لها .
في الدقيقة 70  أخطأ مدافع السنغال تقدير الكرة (قلش) لتذهب الكرة نحو مرمى أبدولاي ديالو حارس أسود التيرنجا لتصتدم الكرة بقائم، لتبقى النتيجة على حالها.
في الدقيقة 74 اضاع المساكني هدفا من ضربة رأس عن طريق عرضية ولا أروع من لاعب الاهلي علي معلول، في الدقيقة 77 اضاع يوسف المساكني انفراداً اخر بعد أن سدد الكرة في قدم حارس السنغال،ليحرم المنتخب التونسي من هدفين محققين بمفرده .
و في اخر 10 دقائق من المباراة كثف فريق تونس من  هجماتة و توالت إضاعة الفرص من منتخب تونس امام الدفاع المتكتل و انكمش لاعبي السنغال من النصف الإخير، اعتمادآ فقط على هجمات السريعة على مرمى تونس.
والغي الحكم هدفا للمنتخب التونسي بداعي التسلل عن طريق يوسف المساكني في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة.
لتنتهي المباراة بفوز أسود التيرانجا وإقتناص أول 3 نقاط في صدارة المجموعة الثانية.