السبت 18 مايو 2024

باحث: التدخل المصرى فى ليبيا بات ضرورة لحماية أمننا القومي

أخبار21-6-2020 | 21:54

قال ياسر فراويلة الباحث فى شئون الجماعات الاسلامية، أن الأمن القومى لأى بلد يحتم حماية حدودوها بشتى الطرق خاصة وإن كانت تحكمها المليشيات المسلحة 


وأضاف«فراويلة» فى تصريحات للهلال اليوم، إن بريطانيا ذهببت لفوكلاند على بعد ثلاثة آلاف ميل لحماية مصالحها، وأيضا أمريكا ذهبت لأفغانستان والعراق، وإسرائيل وتركيا أقامتا مناطق عازلة فى لبنان والعراق وسوريا، وكلها لحماية مصالحها، وهذا الأمر يعد قانونا دوليا فعليا قائما.

 

وتابع «فراويلة»، إن تدخل مصر فى ليبيا، بات ضرورة لا مفر منها، لحماية أرضنا من المليشيات المسلحة التى تتوغل عبر الحدود، بعد أن تجد دول راعية لها، الأمر الذى يهدد بأن تصبح مصر مثل سوريا والعراق مرتعا لتلك المليشيات إذا تركت تتمدد عبر حدودنا .


وأكد«فراويلة» أن مجرد إقامة منطقة عازلة ليس كافيا، بل الأمر يستدعى التعاون مع الدول الحليفة للقضاء على المليشيات المسلحة في الأراضي الليبية، وعدم ترك الفرصة لها لنهب النفط الليبي، وتهديد أمن مصر القومى.


وشدد «فراويلة»، على ضرورة البدء فى التعامل مع هذا الملف، والقضاء على تلك المليشيات وعدم منح الفرصة للدول المعادية لمصر لاستخدام تلك المليشيات لتهديد أمننا القومى، وحق من حقوقنا أن نؤمن حدودنا ومصالحنا كما تفعل معظم دول العالم، ولا يجوز التخلي عن هذا الأمر لأنه بات ضرورة وليس اختيارا.