الأحد 16 يونيو 2024

«الشهابي»: الأحزاب المصرية نجحت في تعرية الإخوان.. وأظهرت حقيقة دوافعهم لحكم مصر

أخبار24-6-2020 | 11:38

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الأحزاب المصرية، وقوى المعارضة لعبت دورا بارزا في توعية الشعب بخطورة حكم الإخوان لمصر، مشيرا إلى أنها ساهمت بنجاح في تعبئة المصريين ضد هذه الجماعة، وقدمت حيثيات فشل حكم جماعة الإخوان، وهو ما أدى لقيام ثورة 30 يونيو التي شارك بها 33 مليون مواطن نزلوا إلى الشوارع والميادين رفضا لحكم جماعة الإخوان.


وأضاف الشهابي فى تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الأحزاب المصرية تمكنت من إظهار رغبة جماعة الإخوان في السيطرة على مفاصل الدولة المصرية، والتى ظهرت مع إعلان محمد مرسي للإعلان الدستوري الذى أدى لظهور جبهة الإنقاذ التى تكونت من تحالف عدد من الأحزاب والائتلافات والجبهات المصرية كردة فعل لقرارات الإخوان الخاطئة.


وأوضح رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن توقيع محمد مرسي على الإعلان الدستوري كان أكبر "غلطة" ارتكبتها جماعة الإخوان، والتى أظهرت عدم احترام هذه الجماعة للدستور والقانون، وكشف مدى استعدادهم لفعل أي شيء من أجل تنفيذ أجندتهم ومخططاتهم التي جاءوا من أجلها.


وأكد أن المواقف الواضحة للأحزاب المصرية، واجتماعاتها المستمرة، وإعلان قراراتها وتوصياتها كانت بوصلة الرأي العام في ذلك الوقت، مؤكد أن الدور الذي لعبته جبهة الإنقاذ ساهم في تعرية جماعة الإخوان، وإظهار دوافعها الحقيقية لحكم مصر، مضيفًا أنها كشفت أيضا نواياهم الخبيثة من خلال التحالف مع الغرب لإلحاق الضرر بمصر، وجميع المنطقة.


وأشار إلى أنه بالرغم من أن الاحزاب المصرية لم تكن تملك الأغلبية في المجالس التشريعية، إلا أنها ناضلت من أجل الوقوف كعقبة أمام إصدار التشريعات التى تمكنهم من تنفيذ أجنداتهم.


كما أكد الشهابي أنه لم يكن أحد يتوقع أن تنتصر الأحزاب المصرية في هذه المعركة أمام تنظيم دولى يمتد عمره لأكثر من 80 عام، ومتحالف مع أكبر دول العالم، لولا تكاتف قوى المعارضة مع جميع أطياف الشعب، واستجابة قواتنا المسلحة لتنفيذ مطالب المصريين وحمايتهم للتعبير عن مطالبهم بحرية.