الأربعاء 15 مايو 2024

برلمانية: الأحزاب كانت جزءًا من الحراك الشعبي لثورة 30 يونيو

أخبار24-6-2020 | 16:32

قالت شادية خضير، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو هي علامة فارقة في تاريخ مصر لعبت فيها المرأة المصرية دورا مهما، ووضعت نهاية وجود الجماعة الإرهابية في مصر، مضيفة أن هذه الثورة حافظت على تاريخ مصر وكيانها ضد محاولات هذه الجماعة طمس الهوية الوطنية.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الأحزاب السياسية كانت جزءًا من الحراك الشعبي قبل ثورة 30 يونيو، وكان أبرز أشكاله حركة تمرد، مضيفة أننا نأمل أن تفعّل الأحزاب السياسية دورها وحراكها لخدمة المجتمع المصري، فالفترة الأخيرة ظهرت العديد من الأحزاب وبدأ يكون لها دور فعال، وهو أمر مهم في الحياة السياسية، ونأمل أن تستمر هذه الأنشطة لخدمة الشعب المصري.


وأكدت أن ثورة 30 يونيو حققت مكتسبات على كافة المناحي، فإلى جانب بدء نهضة تنموية شاملة في كل المجالات، حصلت المرأة المصرية على العديد من المكتسبات وزيادة تمكينها سياسيا وتوليها عدة مناصب في الدولة كالوزارات والمحافظات إلى زيادة نسبة تمثيلها في مجلس النواب.


وأشارت إلى أن ذكرى 30 يونيو هذا العام تحل، في وقت تواجه فيه الدولة العديد من التحديات، إلا أن الشعب المصري يثق في قدرة القيادة السياسية على تخطي هذه الصعاب والعبور إلى بر الأمان.

    Dr.Radwa
    Egypt Air