الجمعة 10 مايو 2024

جمال فرويز: جماعة الإخوان «نبت مخابراتي» هدفه بث الفُرقة بين المصريين لتفكيك الوطن

أخبار25-6-2020 | 19:18

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن جماعة الإخوان الإرهابية نجحت في خلق فرقة وطنية بين جموع الشعب المصري، خلال العام الذي حكمت فيه مصر.


وأشار فرويز فى تصريح لـ«الهلال اليوم»، إلى أن جماعة الإخوان دائما ما تسعى إلى استغلال الشباب المضلل، الذي يعتقد أنه بانضمامه إلى هذا التنظيم وتنفيذ أوامره يرضي الله تعالى، ويخدم الدين.


وأوضح أن جماعة الإخوان تسير على الأسلوب الشيعي "التقية"، الذى يعنى أن الغاية تبرر الوسيلة ـ وهو مبدأ ميكافللي بامتيازـ ، لافتا إلى أنها الجماعة السنية الوحيدة في العالم التي تسير على هذا الأسلوب.


ولفت إلى أن جماعة الإخوان تعتبر أيضا هي الجماعة السنية الوحيدة التي أيدت الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، من خلال جماعة أهل النصرة الإخوانية.


وأكد فروير أن جماعة الإخوان ظهرت فى المنطقة ضمن مخطط لبث التفرقة والفتنة بين أبناء الوطن الواحد من أجل تنفيذ أجندات مخابراتية، وهو ما اتضح من خلال دعم عدد من الدول العظمى لهذه الجماعة .


وأشار فرويز إلى أن جماعة الإخوان حرصت خلال العام الذي حكم فيه مرسي مصر على أخونة جميع مفاصل الدولة من وزارات وحكومة ومجالس تشريعية وتنفيذية ، ملمحا إلى تصريح سعد الكتاتني أحد رجالات الجماعة الذي أكد أن الجماعة أتت لتحكم مصر 500 سنة.


وأردف أننا فى أحيان كثيرة ننسى أفعال ومواقف هذه الجماعة ، حيث نسي الجميع هتافهم الشهير خلال تظاهراتهم من أجل عودة محمد مرسي للحكم عندما قالوا: " يوم الجمعة العصر.. مرسي راجع القصر.. وأمريكا هتدخل مصر"، متسائلا هل هناك خيانة أكثر من ذلك ؟.


    Dr.Radwa
    Egypt Air