الأحد 11 اغسطس 2024

وكيل «تشريعية النواب»: جماعة الإخوان حازت على كراهية المصريين بامتياز

أخبار25-6-2020 | 18:57

أكد النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن جماعة الإخوان نجحت في أن تحوز على بغض وكراهية الشعب المصري بامتياز، مُضيفا أن أطماعهم الشخصية المُغرضة ظهرت بسرعة ومنذ الأيام الأولي لحكم محمد مرسي لمصر.



وأوضح الجمل، في تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، أن هذه الجماعة لا يعنيها الأرض أو الوطن، وإنما ما يهمهم في المقام الأول هو مصلحة الجماعة، مؤكدًا أن الشعور بالولاء والانتماء للوطن غير موجود بالمرة في قاموس جماعة الإخوان.



وأشار الجمل إلى أن جماعة الإخوان سعت خلال حكمها لمصر إلى خلق حالة من الفرقة الوطنية، وبذور الفتنة المجتمعية بين المصريين من أجل تحقيق أهدافها.


وأردف أن الجماعة سعت إلى إنهاك كل المؤسسات والقوى الوطنية، حتى تظل الفصيل الوحيد الأقوى فى مصر، ومن ثم يتحقق لها ما تريد من أهداف خبيثة، موضحًا أن تلك الجماعة تسير بمبدأ "فرق.ـ تَسُد"، حتى يظل الجميع في تناحر وخلاف بينما تسير في طريقها المخطط بعناية وإحكام.


وأكد الجمل أن جزءًا كبيرًا من المصريين قد تعرضوا للخداع من قبل هذه الجماعة، إلا أنهم سرعان ما استفاقوا ليكشفوا حقيقة هذه الجماعة، وزيف كلامها.


وأوضح وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن يوم 30 يونيو كان اللحظة التي تجمعت فيها كل خيوط كراهية الشعب المصري لجماعة الإخوان، ومن ثم كانت الثورة تراكمًا لعام من السخط والغضب المكتوم في صدور المصريين.