الإثنين 1 يوليو 2024

الخارجية الأمريكية تشيد بجهود وزارة الأوقاف في محاربة الفكر المتطرف

أخبار27-6-2020 | 11:50

تقلت وزارة الأوقاف إشادة دولية بجهود الدولة المصرية والوزارة في مواجهة الفكر المتطرف، وذلك من قبل الخارجية الأمريكية بجهود الحكومة المصرية في التقرير السنوي الذي يصدر عن وزارة الخارجية الأمريكية والذي يتم تقديمه وفقا للبند ۲۲ من قانون الولايات المتحدة ، القسم f۳۹۵6 ، والذي يلزم وزارة الخارجية أن تقدم إلى الكونجرس تقريرا سنويا کاملا عن الإرهاب لتلك الدول والمجموعات التي تستوفي معايير القانون .


 وأشاد تقرير الخارجية الأمريكية لعام ۲۰۱۹م بجهود الحكومة المصرية ووزارة الأوقاف في مواجهة التطرف مركزا فيما يتصل بجهود وزارة الأوقاف على الأمور التالية : 


1- افتتاح وزارة الأوقاف المصرية أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين .

 ٢- المؤتمر الدولي السنوي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف والذي حضره نحو ۱۳۰ وزير أوقاف ومفتيا وعالما من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الفكر المتطرف وتعزيز التعددية . 

٣- دور وزارة الأوقاف في تعزيز وترسيخ أسس المواطنة والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد . 


وهذا نص التقرير :


واصلت الحكومة المصرية مواجهتها المستمرة لمكافحة التطرف العنيف في عام ۲۰۱۹. ففي شهر يناير افتتحت وزارة الأوقاف المصرية أكاديمية التدريب الأئمة والدعاة وجمعت الوزارة ۱۳۰ وزير أوقاف ومفتي من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الفكر المتطرف وتعزيز التعددية.

 كما ركزت وزارة الأوقاف على سد الفجوة بين المسلمين والمسيحيين بدعوة ممثلين من كلا الجانبين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك باذلة الجهد لمعالجة القضية الطائفية وخاصة في صعيد مصر