الجمعة 5 يوليو 2024

القبض على مسئول بأحد أحياء القاهرة لحصوله على رشاوى

20-4-2017 | 11:11

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على مدير إشغالات بأحد أحياء القاهرة لحصوله على رشاوى من المواطنين مقابل منحهم التراخيص .

وردت معلومات للعقيد شريف فيصل رئيس مباحث شرطة مرافق القاهرة مفادها قيام عادل "م ط"،  53 سنة، مدير إشغالات بأحد أحياء القاهرة ومقيم ـ دائرة قسم شرطة منشأة ناصر، بالتواطؤ مع  مؤمن "م أ "، 30 سنة، ومقيم ـ دائرة قسم شرطة منشأة ناصر، من خلال تجديد الترخيص الصادر لوالد الأخير في الفترة من 2011م حتى 2017م، على الرغم من وفاته فى غضون عام 2010م، مخالفًا بذلك القانون رقم 140 لسنة 1956 والذي ينص على أن الترخيص شخصي ينتهى بوفاة المرخص له.

وبعد إجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، ونسب إليه التزوير في محررات رسمية، والتربح من أعمال وظيفته، كما أضافت التحريات بتواطؤه مع كل من محمد عبد الغفار، 35 ومقيم ـ دائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وشعبان السيد ،57 سنة ، ومقيم ـ دائرة قسم شرطة الجمالية ، وسعدية حمادي ، ومقيمة ـ دائرة قسم شرطة باب الشعرية والتحصل منهم على منفعة مالية مقابل تجديد تراخيص فاترينات خاصة بهم، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه. وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بقصد التربح من أعمال وظيفته .
 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم العرض على النيابة العامة للتحقيق .