الأحد 16 يونيو 2024

"التنمية المحلية": تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب 1555 من العاملين بالمحليات

أخبار2-7-2020 | 11:18

بحث محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب سبل التعاون لتنفيذ 52 دورة تدريبية مبتكره لتدريب 1555 من العاملين في المحليات بسقارة والأكاديمية الوطنية للتدريب، بالإضافة لتبادل المدربين بين قيادات الوزارة والاكاديمية ومدربي مركز سقارة في تنفيذ الدورات التدريبية القادمة.


وقال الوزير -خلال لقائه مع راغب اليوم الخميس بمقر الوزارة- إنه تم بحث مشروع تطوير بيئة العمل التدريبية والمؤسسية والمعلوماتية والبشرية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.


شهد اللقاء استعراض أهم ملفات التعاون بين الوزارة والأكاديمية خلال المرحلة الحالية ومن بينها التكليف الرئاسي بتدريب 200 من الصف الثاني من القيادات نواة التغيير في المحليات من العاملين الداعمين لمتخذي القرار في المحافظات والوزارة والمتميزين من خريجي دورات إعداد القادة بمركز سقارة.


كما شهد الاجتماع أيضاً استعراض تجربة البرنامج التدريبي لنواب المحافظين الجدد بالأكاديمية الوطنية وأهم التجارب المستفادة من هذا البرنامج وأهم متطلبات البرامج المستقبلية للنواب.


وأوضح شعراوي أنه تم الاتفاق علي الاستمرار في إجراء الأكاديمية الوطنية للتدريب اختبارات للمتقدمين لشغل وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات خلال الفترة القادمة لقياس مستوي المرشحين ومدى ملاءمتهم لشغل الوظائف .


وأشار إلى أنه تم بحث الإجراءات الخاصة بالبدء في المرحلة الرابعة من برنامج المسئول الحكومي المحترف ، بمحافظات كفر الشيخ والاسماعيلية وأسوان والسويس وجنوب سيناء والأقصر ، خاصة بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة للبرنامج لحوالي ٣٠٠ متدرب في محافظات البحيرة والشرقية وكفر الشيخ.


وأكد شعراوي أن برنامج المسؤول الحكومي المحترف يهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصري ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، في ظل اهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري والارتقاء بجودة الخدمات بما يحقق رضا المواطنين.


وأوضح أن هذا البرنامج كان قد بدأ مع وزارة التخطيط وعقب ذلك انتقل هذا الملف إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ البرنامج الخاص بالمبادرة في 4 محافظات هي القاهرة والجيزة والاسكندرية وبورسعيد لحوالي 2700 متدرب.


وأكد حرص الوزارة على تحقيق أقصى استفادة للمحافظات من خريجي برنامج المسئول الحكومي المحترف بما يدعم خطة الدولة لتحسين الخدمات للمواطنين ، حيث يتم متابعة مدي استفادة المحافظات من المتدربين ، كما يتم توجيه المحافظات بالسعي المستمر لاختيار العناصر الجيدة من المتدربين خلال هذا البرنامج المهم .


بدورها، أكدت الدكتورة رشا راغب، حرص الأكاديمية على توفير كافة سبل الدعم لجهود الحكومة والوزارات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية المحلية لتوفير برامج التدريب والتأهيل للعاملين بالإدارة المحلية بما يعود بالنفع على المواطن المصري.


وأوضحت راغب أن برنامج المسئول المحترف يسعى لرفع كفاءة المتدربين لتأدية الوظائف بطريقة أكثر احترافية بما يسهم في تعزيز ثقة المواطن بالدولة، ولفتت إلى أن البرنامج يركز على عدد من المحاور الرئيسية كالإدارة العامة للدولة والعلاقات العامة وتأثير وسائل الإعلام، والمفاهيم التكنولوجية الحديثة ومهارات القيادة والاتصال .