الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: إجراء مصر انتخابات مجلس الشيوخ دليل قوة الدولة رغم تداعيات كورونا

5-7-2020 | 20:37

أكد المهندس تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، أن الحكومة المصرية قادرة على تقديم انتخابات مجلس الشيوخ بصورة ناجحة، حتى مع جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

أضاف «مطر» في تصريحات لـ"الهلال اليوم" إن التعايش مع كورونا أو أي ظروف طارئة هي سمة الدول المتقدمة، وإجراء مصر انتخابات مجلس الشيوخ دليل على قوة الدولة وقدرتها على التعامل مع كافة الظروف.

 

وتابع أن الحكومة المصرية سوف تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضمن نجاح العملية الانتخابية وفي نفس الوقت تحمى المواطنين من التعرض للعدوى.

 

وناشد «مطر» المواطنين بضرورة مساعدة الدولة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات وعدم التزاحم، خاصة وأن الانتخابات على مدار 3 أيام وهى مهلة لعدم التزاحم.

 

وأكد «مطر» أن المرشحين كذلك لابد أن يتعاونوا من خلال عدم التزاحم أثناء الدعاية، واستخدام الوسائل المتقدمة في التواصل مع الناخبين مثل عمل لقاءات عبر خاصية الفيديو كونفرانس، أو عمل فيديوهات ورفعها على وسائل التواصل الاجتماعي لشرح البرامج الانتخابية والتواصل مع المواطنين، مؤكدا على ضرورة المشاركة في الانتخابات لأنها حق المواطن في اختيار ممثليه.