السبت 29 يونيو 2024

برلمانية: مستشار ترامب السابق أثنى على دور مصر في مواجهة الإرهاب

20-4-2017 | 14:11

شاركت النائبة نادية هنري في استقبال جامس نايك ايار، السياسي أمريكي المعروف، والمستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمدير التنفيذي السابق لمنظمه المحافظين الجمهوريين من 2017 حتى 2010.

وقالت نادية هنري إن اللقاء تطرق لمناقشة قضية مكافحة الإرهاب، حيث أكد الدكتور علي عبد العال أن مصر تخوض حربها في مواجهة الإرهاب بمفردها نيابة عن العالم، وكذلك تم فتح ملف الهجرة غير الشرعية والدور الفعال الذي تقوم به مصر في هذا الملف، والجهود المبذولة فيه خاصة بعد إصدار مصر لقانون الهجرة غير الشرعية.

وأضافت عضو مجلس النواب أن جامس نيك أثنى على الدور الذي تلعبه مصر في مكافحة الإرهاب مؤكدًا أن القيادة المصرية تلعب دورًا فعالًا في مواجهة الإرهاب، وأكد نيك أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، واستراتيجية هذه العلاقات خاصة في الفترة الحالية.

وحضر اللقاء سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، وطارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والمستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس

جدير بالذكر أن النائبة نادية هنري كانت ضمن وفد البرلمان المصري الذي سافر الولايات المتحدة الأمريكية بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسي، وقام بزيارة للكونجرس الأمريكي وضغط لإصدار قانون بأن جماعة الإخوان "تنظيم إرهابي"، وضم الوفد وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، والدكتور عماد جاد.

    الاكثر قراءة