الأحد 22 سبتمبر 2024

برلمانية: "الوطنية للانتخابات" وضعت التدابير اللازمة لتضمن نجاح انتخابات "الشيوخ"

أخبار5-7-2020 | 19:26

أكدت  مارجريت عازر عضو مجلس النواب، على قدرة الحكومة المصرية على إجراء انتخابات مجلس الشيوخ بنجاح، لافتة الى أن الهيئة الوطنية للانتخابات وضعت كل التدابير الاحترازية الممكنة لضمان نجاح العملية الانتخابية موضحة قواعد التباعد بين الناخبين .

 

وأضافت "عازر" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن وجود مجلس الشيوخ  سيرفع عبئا كبيرا جدا عن كاهل مجلس النواب فيما يخص وضع القوانين، لافتة إلى أن وجود مجلس للشيوخ نصت عليه التعديلات الدستورية كذلك يعتبر غرفة مهمة جدا لمجلس النواب الذى أصبح مثقلا بشكل غير عادى بكم كبير جدا من القوانين  .

 

وأشارت "عازر" إلى أنه بعد ثورتي 25 يناير و30يونيو كنّا في حاجة الى عدد كبير من القوانين الاقتصادية والاجتماعية مما شكل عبئا على مجلس النواب، لافتة إلى أن مجلس الشيوخ سيتكون من المتخصصين  الذين سيضعون القوانين بشكل احترافي ومجلس النواب سيصدق عليها بدراسة سياسية يتقبلها المواطن .

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن انتخابات مجلس الشيوخ ستكون للمصريين بالخارح يومى 9و8 أغسطس وفى الداخل 11 و12 أغسطس.

 

واستعرض المستشار لاشين إبراهيم رئيس الوطنية للانتخابات - خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد أمس السبت بالهيئة العامة للاستعلامات- القرارات المنظمة لانتخابات مجلس الشيوخ من بينها، وشروط الترشح والمستندات المطلوبة من راغب الترشح.

 

وكانت الهيئة الوطنية دعت لعقد مؤتمر صحفي لإعلان مواعيد انتخابات مجلس الشيوخ والقرارات المنظمة لعمليات الاقتراع والفرز وصولا لإعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ.