الثلاثاء 2 يوليو 2024

«الشرقاوي»: حصار الدولة التجاوزات ساهم في سرعة التعايش مع كورونا وانخفاض عدد الإصابات

أخبار7-7-2020 | 20:08

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الدولة لم تقدم على خطة عودة الحياة والتعايش مع فيروس كورونا إلا بعد الانتهاء من خطة الحماية الآمنة والمتكاملة فضلا عن إدراك الشعب لخطورة الوباء وسلبياته الكبرى والتعامل معه وفق الإرشادات المتبعة.


وشدد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الدور المحوري الذي لعبته وزارة التنمية المحلية والمحافظون والأجهزة الأمنية في مراقبة الأسواق التجارية والمحال والمقاهي ساهم في الحد من انتشار الوباء بشكل كبير حيث تمكنت الأجهزة المعنية من توفير أدوات الوقاية وحصار السوق السوداء.


وبين أن عودة الحياة ستساهم في انتعاش مختلف القطاعات وتمنح الاقتصاد وعجلة الإنتاج قبلة الحياة للتغلب على الأزمات القائمة، لافتا إلى أن الدولة ما زالت تحرص على الحفاظ على حياة المواطنين حتى خلال الانتخابات التشريعية حيث ستكون الدعاية من خلال أون لاين عبر الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي.


وكانت البلاد قد شهدت تراجعا واضحا في الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في الـ 24 ساعة الماضية، حيث هبط المؤشر اليومي لإصابات كورونا في مصر دون مستوى الألف حالة يوميا لأول مرة منذ 40 يومًا، بتسجيل 969 حالة، بانخفاض 249 حالة دفعة واحدة عن الأحد الماضي.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى أمس.