الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير عسكري: «حسم 2020» أكدت جاهزية القوات المسلحة لتنفيذ التزام الرئيس السيسي بـ"الخط الأحمر"

أخبار10-7-2020 | 22:44

أوضح اللواء جمال مظلوم الخبير العسكري، أن المناورات التي تقوم بها القوات المسلحة تتم في إطار اتجاهين؛ منها ما يكون مخططًا تقوم به القوات المسلحة في وقت السلم؛ للتأكيد على استمرار جاهزيتها، والاستعداد القتالي والكفاءة العالية على الاتجاهات الاستراتيجية كافة برًا وبحرًا وجوًا.


وأضاف الخبير الاستراتيجي- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" إن هناك مناورات خاصة ترتبط بظروف معينة يتوقع معها القيام بعمل عسكري، أو الدخول في معركة، لافتًا إلى أن المناورة تكون في هذه الحالة للتأكيد على استعداد القوات التام بجميع تشكيلاتها للدخول في معركة أو القيام بمهام عسكرية؛ في إطار التهديدات التي يتعرض له الأمن القومي المصري.


وتابع الخبير الاستراتيجي، إن الشكل الذي تمت به المناورة حسم 2020 يشير إلى نوعية العمليات المتوقع القيام بها والتي تستخدم فيها القوات الجوية والبرية، واستعداد هذه القوات وجاهزيتها لردع أي تحركات من شأنها أن تهدد الأمن القومي المصري.


وأكد الخبير الاستراتيجي، أن المناورة حسم 2020 أكدت أن القوات المسلحة جادة في تنفيذ التزام الرئيس السيسي بأن سرت والجفرة خط أحمر.


وكان الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، شهد المرحلة الرئيسية للمناورة الاستراتيجية " حسم 2020  " التي نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، التي استمرت لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة؛ وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.


وشملت المرحلة الرئيسية قيام طائرات متعددة المهام بتأمين أعمال قتال القوات، وتقديم المعاونة الجوية بغرض القضاء على عناصر المرتزقة من الجيوش غير النظامية، وتنفيذ رماية لاستهداف مناطق تجمع تلك العناصر، ومراكز القيادة ومناطق التكديسات والدعم اللوجستية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air