الأربعاء 24 يوليو 2024

أمين « طاقة النواب»: تحويل المركبات للعمل بالغاز يسهم في خلق بيئة نظيفة خالية من التلوث

13-7-2020 | 17:38

 

قال السيد حجازي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن قرار تحويل عمل المركبات بالغاز الطبيعي بديلا للبنزين تأخر كثيرا، مشيدا بالإنجازات التي يحققها الرئيس السيسي على الأرض يوما تلو الآخر.

 

وأضاف حجازي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن القرار يصب في مصلحة المواطن بالدرجة الأولي حيث استخدام المواطن للغاز الطبيعي يوفر نصف ما يتكفله من مال حال استخدامه للبنزين، بجانب توفير ما يتكبده المواطن سنويا من صيانة للسيارات التي تعمل بالبنزين.

 

وأكد حجازي أن قرار منع ترخيص السيارات التي لا تعمل بالغاز الطبيعي يعد قرارا صائبا، حيث يسمح بتنظيم حياة المواطنين في ظل توجه الدولة إلى الاهتمام بنظافة وتنظيم الحياة العامة للمواطنين من خلال حزمة القرارات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة ومنها إصدار قرار بمنع البناء لمدة 6 أشهر، والتصالح على مخالفات البناء، وإحلال الغاز الطبيعي بديلا للبنزين في المركبات، وقانون تنظيم انتظار السيارات .

 

وعن مبادرة وزارة الصناعة لتحويل المركبات المتقادمة إلى العمل بالغاز، أكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن السيارات التي لا يزيد عمرها عن 20 عاما سوف تتكلف ما بين 8 آلاف جنيه إلى 12 ألف جنيه، بينما سيتم تحويل المركبات التي يزيد عمرها عن 20 عاما إلى "خردة" ، حيث سيتم صرف سعر التخريد في عمل قرض للحصول على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات تعمل بالغاز الطبيعي مما يعود بالنفع على المواطن من خلال توفير فرق السعر بين الغاز الطبيعي والبنزين.


وأردف كذلك فإن إحلال السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي محل السيارات التقليدية التي تعتمد على البنزين، سوف يسهم في الحفاظ على البنية التحتية ويسهم في خلق بيئة نظيفة خالية من التلوث الذي يهدد حياة المصريين.

    الاكثر قراءة